العثماني: نفكر في خدمة بلدنا أكثر مما نفكر في الإنتخابات المقبلة

قال سعد الدين العثماني أنه “في الوقت الذي يفكر فيه البعض بانتخابات 2021، نحن نفكر في كيفية خدمة بلدنا، وكيف سنواجه الإشكالات التي تواجه المواطنين والمواطنات، أكثر مما نفكر في انتخابات مقبلة”.

 

ودعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، في كلمته الافتتاحية لاجتماع اللجنة الوطنية للحزب، إلى “الرفع من مستوى الخطاب السياسي، إلى مستوى من النضج يجعل خطابها السياسي حضاريا مؤسسا فيه النقد والنصيحة والاستدراك، وفيه الإشارة أيضا إلى مواطن الضعف والخلل، ولكن دون أن يتحول إلى الإساءة والتهجم ونشر الأخبار الزائفة والأكاذيب” منتقداً “المنطق السياسوي الذي يعتمد على محاصرة الخصوم بالتشويه والأكاذيب والتبخيس، وأحيانا بالسب والشتم”.

 

وتابع العثماني بالقول “نحن نرى بعض الدول التي لم تعد هيئات الوساطة تقوم فيها بدورها، نتيجة انهيارها، مما أدى إلى الفوضى والتسيب، ولم تعد هناك إمكانية الحوار الجدي، ونحن لا نريد لبلدنا أن تصل إلى هذه المرحلة” وفق ما نقله موقع الحزب.

 

وأكد العثماني أن رفع مستوى الخطاب السياسي، وإبعاده عن التبخيس والتيئيس هو مسؤولية جميع الأطراف، خصوصا الأحزاب السياسية، وكذلك النقابات والمجتمع المدني والإعلام والباحثين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)