حنان الطاهري عضوة فريق البام بمجلس وجدة لعزاوي: حنا مكنتباعو مكنتشراو ـ فيديو

كتب في 19 أكتوبر 2022 - 4:05 م
مشاركة

عاتبت العضوة بفريق الأصالة والمعاصرة بمجلس وجدة، حنان الطاهري، رئيس المجلس محمد عزاوي بقوة صباح اليوم في خضم التصويت على الميزانية، حيث عابت عليه الطريقة التي رفع بها جلسة أمس لمجلس المدينة والتي كانت مخصصة لنقطتين الأولى تتعلق بتعديل الميزانية والثانية بمشروع ميزانية السنة المقبلة.

 

وكان عزاوي، وتحت ضغط أعضاء من المعارضة ومن الأغلبية قد رفع جلسة أمس في حدود الساعة الخامسة بعد الزوال، امتثالا للنظام الداخلي للمجلس، الذي حدد زمن كل جلسة في 6 ساعات تبدأ من الساعة التاسعة صباحا وتنتهي وجوبا في الساعة الرابعة بعد الزوال، وإرجاء نقطة الميزانية إلى اليوم الأربعاء.

 

وأكد الطاهري في مداخلتها أن الرئيس لم يعر أي اهتمام للأعضاء حلفائه في المجلس، و أبرزت بأنهم يتعاطى مع الأعضاء كأنهم “حشرات”.

 

وأبرزت أن حضورهم كفريق لدورات المجلس نابع من قناعتهم “حنا مكنتباعو مكنتشراو” تضيف الطاهري التي هددت بالانسحاب كفريق في المرة المقبلة في حالة عدم إمتثال الرئيس لمقتضيات القانون الداخلي “قسما بالله المرة جايا شي واحد افوت 3 دقائق غادي تنوض الفوضى” تقول العضوة باسم البام.

 

وأثارت جلسة اليوم نقاشا قانونيا، حيث غاب عنها معظم أعضاء المعارضة و الأعضاء المعارضين للرئيس من داخل الأغلبية، حيث عبر في بداية الجلسة عضو فريق المعارضة حسن شتواني عن عدم قانونية جلسة اليوم، على اعتبار أنها لم تخضع لنفس المسطرة القانونية التي تخضع لها الجلسات التي يتم تحددها سلفا في الدورة.

 

وأبرز أن النقاط التي يتم تأجيلها يجب إدراجها من جديد في الجلسة الموالية التي تكون محددة أو دورة لاحقة، وفي حالة دورة أكتوبر فإن الجلسة الموالية هي جلسة يوم غد الخميس.

 

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *