البام ينسب إنجازات وهمية إلى رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد؟

 

 

بقدرة قادر تحول لخضر حدوش إلى “منقذ” وجدة من أزمة النقل الحضري التي عاشتها وتعيشها.

 

هذا ما يستفاد من خبر نشر أخيرا على الموقع الرسمي لحزب الأصالة والمعاصرة، وهو الموقع الذي يعتبر لسان حال حزب القوة السياسية الثانية في البلاد،  وأحد أبرز المشاركين في التحالف الحكومي.

 

ووفق الخبر المنشور، فإن لخضر حدوش رئيس مجلس عمالة وجدة أنجاد، “قام بتدخل عاجل لدى شركة موبيليس من أجل انطلاقة هذا المشروع الهام”!!

 

وقبل ذلك، يفيد العنوان أن لخضر حدوش أعطى إنطلاقة أسطول الحافلات الجديدة!

 

موقع حزب البام قد يمرر خبرا كهذا على الموتى، لكن الأحياء الذين يتابعون الشأن العام في مدينة وجدة يدركون أن المعطيات الواردة في الخبر لا أساس لها من الصحة.

 

أولا لخضر حدوش الذي يدعي الموقع أنه تدخل لدى الشركة بشكل عاجل لانطلاقة هذا المشروع، لا يدرك ربما أن الأمر بعيد عن حدوش ومجلسه باعتبار أن اتفاقية التدبير المفوض بين الشركة وجماعة وجدة، وأن دخول الحافلات الـ5 “الصغيرة” حيز الخدمة كان موضوع اتفاق (ملحق)، بين الشركة والجماعة طال انتظار تنفيذه ولم ينفذ كله على اعتبار أن هناك حافلات أخرى يجب أن تدخل حيز الخدمة، بموجبه (الاتفاق)  تمكنت الشركة أيضا من مراجعة غلاف الاستثمار، من حوالي 30 مليار سنتيم إلى 15 مليار سنتيم.

 

وكان واضح حتى عندما أدلى علي مطيع، مسؤول الشركة بتصريحات للصحافة، عن الجهات التي ساهمت في “إخراج هذا الاتفاق” إلى حيز الوجود، غياب إسم حدوش و مجلسه، وهو ما يعني أن حدوش لم يكن يوما ذي تأثير في هذا الملف.

 

وحتى إستنادا إلى معطيات واقعة التدشين الموثقة بالصوت والصورة، فإن لخضر حدوش لم يحضر إلى المكان إلا في الدقائق الأخيرة، بعدما قص الشريط، فعن أية إنطلاقة يتحدث موقع البام، الذي أورد الخبر مع صورة على الهامش مع بعض الحضور.

 

موقع البام بواقعة حدوش، حاول نسب إنجازات لواحد من منتخبيه “الرحالة”، دون أن تسعفه معطيات الواقع على ذلك، وهو بالتالي وضع نفسه وحتى مسؤولي الحزب خاصة على المستوى الجهوي في حرج كبير.

 

والواقع أن لخضر حدوش بدأ منذ إنتخابه على رأس مجلس العمالة، حملة “تواصلية” شابتها الكثير من الدعاية التقليدية لشخصه، حتى أن مجلس العمالة تحول إلى “مزار” يومي من قبل بعض الجمعيات.

 

هذه “الفوضى” لم ترق مسؤولي الولاية وفق مصدر مطلع، ما دفع ببعضهم إلى تنبيه حدوش لهذا الأمر وإنهاء هذا “المسلسل”.

 

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)