هكذا برر أخنوش إقصاء المنتخب من الكان: اللاعبين لبارح مساكن منعسوش كيبكيو!

خاض رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في الجدل الدائر حول إقصاء المنتخب المغربي، من ربع نهاية كأس إفريقا “الكاميرون 2021”.

وقال أخنوش عندما حل بمجلس النواب اليوم الإثنين، “عارفين اننا حنا البارح المغاربة كاملين نعسنا مقلقين، النتيجة معجبتناش ولكن فقنا الصباح بخير”.

وأضاف “مكاين باس عدنا فريق شاب فتي كيبني ويشتغل ويمشي الامام ..ماشي معقول مللي كنشوف بعض التدوينات ديال مسؤولين كبار وكيدخو… هداك شغلهم.. ولكن نحن بحاجة للفريق ونطلب من المغاربة أن يدعموه”.

وختم أخنوش كلامه، بالقول “حنا إلا نعسنا البارح بعدا نعسنا.. أنا سولت اليوم ان اللاعباة البارح والله منعسو كاملين مساكن كيبكيو”.

هذا وأثار إقصاء المنتخب المغربي من دور الربع، سخطا عارما وسط الجماهير المغربية.

ومباشرة بعد صفارة حكم المقابلة الذي أعلن عن نهاية المقابلة بفوز المنتخب المصري على حساب المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد، حتى بدأت الجماهير تدون وتنشر تدوينات على مواقع التواصل الإجتماعي تعبر فيها عن سخطها على أداء المنتخب.

وفي الوقت الذي كان محور حديث أخنوش، هو اللاعبين، أبرز العديد من المتابعين أن المشاكل التي تتخبط فيها المنظومة الكروية تتجاوز اللاعبين، بل إن اللاعبين هم على العموم جيدون ومعظمهم محترفني في أندية لها وزنها في المنظومة الكروية.

غير أن الإشكالية وفق العديد من المتابعين مرتبطة بالساهرين على تسيير الشأن الكروي.

حيث طالب العديد منهم بضرورة إقالة رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، الوزير فوزي لقجع، ومحاسبته على السنوات التي قضاها في التسيير منذ 2013، وبالخصوص عن النتائج المحققة نظير الأموال الكبيرة التي تصرف على الجامعة.

وإعادة الإعتبار أيضا للكفاءات المحلية مدربين ولاعبين، على إعتبار أن التجربة اكدت غير ما مرة فاعلية الإطار الوطني.

شاهد أيضا:

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)