السفير السعودي بالرباط يصلح ما أفسدته قناة “العربية”

كتب في 6 ماي 2019 - 11:30 م
مشاركة

أكد السفير السعودي بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، اليوم الاثنين بالرباط، أن بلاده تقف دائما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتعتبرها “خطا أحمرا” وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية.

 

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن سفير المملكة العربية السعودية شدد خلال استقباله من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين قيادة وشعبا، مضيفا أنها “علاقات تاريخية واستراتيجية متعمقة التجذر”.

 

وكانت العلاقات السعودية المغربية قد شهدت خلال الشهور الماضية تعكرا، بعدما روجت وكالة أمريكية لخبر مفاده ان المغرب إستدعى سفيره بالسعودية في الرياض للتشاور، بعد أيام على عرض قناة العربية السعودية تقريرا معاديا للمغرب بشأن الصحراء المغربية.

 

وعلاقة بالموضوع، فقد أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، خلال ندوة صحفية سابقة، أن علاقات المغرب مع دول الخليج، وخاصة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، هي علاقات تاريخية عميقة، وهناك دائما الرغبة في الحفاظ عليها، من طرف المغرب”.

 

كما أوضح وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن “الرغبة في الحفاظ على هذه العلاقة يجب أن تكون من الجانبين، وأن تكون متقاسمة وإلا يجب البحث عن بدائل”.

 

وتجدر الإشارة إلى ان العلاقات المغربية السعودية بدأت بعد أقل من عام على حصول المغرب على استقلاله سنة 1957، وتعد من أكثر العلاقات العربية استقرارا.

 

شمس بوست + وكالات 

The following two tabs change content below.

عبد الحق صبري

محرر ومسؤول الشبكات الإجتماعية Abdelhaksabry@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *