حزب بنكيران يطرد مستشارين برلمانيين من صفوفه

كتب في 11 دجنبر 2021 - 6:57 م
مشاركة

قررت هيئة التحكيم الوطنية، بحزب العدالة والتنمية، طرد عضوين فازا في انتخابات مجلس المستشارين، من صفوف الحزب.

ووفق مصدر مطلع من حزب المصباح، قررت هيئة التحيكم الوطنية وهي أعلى هيئة إنضباطية، طرد كل من المستشارين البرلمانيين المصطفى الدحماني، ومحمد بنفقيه من صفوف الحزب.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد كشفت في وقت سابق عن قرار  “تحريك المتابعة الانضباطية ضد المستشارين البرلمانيين المصطفى الدحماني ومحمد بنفقيه، وإحالتهما على هيئة التحكيم الوطنية”.

كما قررت في وقت سابق من شهر أكتوبر الماضي“اتخاذ الإجراءات الاحترازية في حق المستشارين البرلمانيين، بتعليق مسؤولياتهما الحزبية وعضويتهما في الهيئات الحزبية التي ينتميان إليها، وتعليق تزكية الحزب لهما للمسؤوليات الانتدابية بما يفيد أنه لم يعد لهما أي صفة تمثيلية في المجالس المنتخبة باسم حزب العدالة والتنمية أو التصرف باسمه داخلهما”.

وبخصوص العضو الثالث الذي دخل قبة مجلس المستشارين باسم حزب العدالة والتنمية  سعيد شاكر المعلن ”فوزه”  عن جهة فاس مكناس باسم، فإن الأمانة العامة أكدت أن الحزب رشح المعني بالأمر الذي لم يكن عضوا فيه، وأن الحزب كان بصدد استكمال إجراءات عضويته، غير أن ما صدر عنه اقتضى توقيف هذه الإجراءات وتعليق تزكية الحزب للمسؤوليات الانتدابية التي يتولاها.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *