منيب: “حكومة أخنوش فعشرة أيام فرضت جواز التلقيح وضربت القدرة الشرائية للمغاربة”

كتب في 28 أكتوبر 2021 - 5:12 م
مشاركة

قالت نبيلة منيب، النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الإشتراكي الموحد، أن “حالة الطوارئ الصحية المفروضة في المغرب تكاد تتحوّل الى استثناء”.

 

وأضافت منيب التي كانت تتحدّث صباح اليوم الخميس في ندوة صحفية بمقر الحزب بالدار البيضاء، أن هناك من يحاول، عبر حالة الطوارئ الصحية، أن يفرض علينا بطاقة وطنية جديدة غير التي يملكها المغاربة، مشيرة الى “جواز التلقيح” المفروض من طرف حكومة أخنوش لولوج جلّ المرافق العمومية والخاصة والتنقّل.

 

وأكدت نبيلة منيب، أن الندوة المنضمة من طرف حزب الإشتراكي الموحد ليس من أجل منع النائبة البرلمانية نبيلة منيب، بل للمطالبة كحزب ومناضلين بالتراجع عن هذا الجواز”، قائلة: ميمكنش يردونا بحال البهايم يعلقولنا الجواز فودنينا”.

 

ووصفت النائبة البرلمانية “جواز التلقيح بالجواز الجائر” معتبرة أن فرضه بهذه الطريقة على الشعب المغربي “ردة حقوقية لا يمكن مقارنتها بسنوات الحمر والرصاص لأنها يمكن أن تكون أخطر”.

 

واستغربت منيب لقرارات حكومة أخنوش قائلة: “مفهمتش هاد الحكومة فعشرة أيام فرضت جواز التلقيح عبر قصاصة في وكالة المغرب العربي للأنباء، وتستمر في ضرب ما تبقّى من الحقوق والحريات”، وأضافت: ” عطاونا وعود معسولة وبداو بضرب القدرة الشرائية”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *