بلافريج يتهم “بيجيدي” بعرقلة مقترح العفو عن معتقلي الحراك وماء العينين ترد

كتب في 30 أبريل 2019 - 11:30 ص
مشاركة

تساءل النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار، عمر بلافريج، عبر فيديو منشور على صفحته بموقع فايسبوك عن السبب في عدم رغبة حزب العدالة والتنمية في مناقشة مقترحي إلغاء معاشات البرلمانيين والعفو العام عن معتقلي حراك الريف، الذين تقدم بهما نائبا فيدرالية اليسار بمجلس النواب.

 

وقال بلافريج إن حزب العدالة والتنمية الذي يملك 125 نائبا، هو من يتحكم في ما يحدث بالبرلمان بنسبة كبيرة بفعل عدد نوابه وانضباطهم، قبل أن يتساءل عن السبب وراء عدم برمجة المقترحين الذين تقدم بهما بلافريج والشناوي.

ma semaine politique #87 بودكاست سياسي

الحلقة 87 من البودكاست السياسي: قدرة حزب العدالة و التنمية على التحكم في البرلمان، مقترح قانون للعفو العام، شكرا
.
87ème édition de ma semaine politique : La capacité du PJD à contrôler le parlement, notre projet de loi d’amnistie pour les manifestants du RIF, merci.

Posted by ‎Omar Balafrej عمر بلافريج‎ on Friday, April 26, 2019

وردت النائبة عن حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، عبر تدوينة على حسابها بفيسبوك، قائلة “الزميل النائب عمر بلافريج.. للتاريخ والمبدأ، في مكتب مجلس النواب، كنت من أشرس المدافعين عن حقوقك الدستورية إلى جانب زميلك السيد النائب مصطفى الشناوي كنواب غير منتسبين لأي فريق أو مجموعة نيابية”.

 

وأضافت إنها دافعت على إحالة المقترح حول معاشات البرلمانيين وضمه في المناقشة مع باقي المقترحات رغم عدم اسيفائه الشروط المسطرية.

 

وتابعت ماء العينين “تم تسهيل مسار كل مقترحاتكم لتسلك نفس مساطر مقترحات فرق الأغلبية والمعارضة المكدسة في اللجان دون أن تجد طريقها للمناقشة أو المصادقة”، مضيفة أن أزمة مقترحات القوانين التاريخية في البرلمان المغربي وأسباب ذلك معقدة يطول شرحها وتحليلها.

 

وختمت النائبة تدوينتها بالقول ” زميلي المحترم، لا أحد يعرقل مقترحاتكم، هذا العمل يحتاج إلى الكثير من الصبر وطول النفس”، متمنية التوفيق لمبادرة النائبين.

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *