أولمبياد طوكيو: فحص إيجابي بكورونا لعضو في وفد المنتخب الأوغندي لدى وصوله إلى اليابان

كتب في 20 يونيو 2021 - 12:03 م
مشاركة

أعلن مسؤولون محليون أن أحد أعضاء المنتخب الأولمبي الأوغندي ثبتت إصابته بفيروس “كوفيد-19″ لدى وصوله إلى اليابان استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في 23 يوليوز.

 

ووصل تسعة رياضيين والمدربين ومسؤولين في المنتخب الأولمبي الأوغندي إلى مطار ناريتا بالقرب من طوكيو بعد ظهر أمس السبت، وهي ثاني مجموعة أولمبية تصل إلى اليابان بعد لاعبي منتخب أستراليا للسوفت بول في الأول من يونيو.

 

لكن مسؤولا حكوميا قال للصحافيين إن أحد أعضاء المنتخب الإفريقي جاءت نتيجة فحصه إيجابية.

 

وهذه هي أول حالة إيجابية لـ”كوفيد-19” بين الوافدين الأولمبيين من الخارج، وفقا لهذه المصادر.

 

وقال مسؤول في اللجنة المنظمة طوكيو 2020 هيديماسا ناكامورا للصحافيين “سمعت أن الشخص تم عزله على أساس اللوائح المعمول بها”، مجدا التزام السلطات باتخاذ إجراءات صارمة ضد العدوى.

 

وغادر باقي أعضاء المجموعة المطار متجهين إلى أوساكا في الغرب حيث سيتدربون قبل الألعاب.

 

وكان من المقرر أن يحل المنتخب الأوغندي باليابان في 16 يونيو، لكن تم إلغاء رحلته بعد زيادة حالات الإصابة بـ”كوفيد-16” في أوغندا، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.

 

وقام المنظمون الأسبوع الماضي بتحديث قواعدهم الخاصة بمكافحة فيروس كورونا والتي قالوا إنها يجب أن تسمح بإقامة الألعاب الأولمبية “بأمان” حتى لو لم يكن الوباء تحت السيطرة بعد.

 

وقال المنظمون إنهم سيجتمعون غدا الإثنين لمناقشة عدد المتفرجين المحليين الذين يمكنهم، إن تم السماح لهم، حضور المسابقات. وتم سابقا حظر المتفرجين من الخارج بسبب المخاطر الصحية التي تعتبر عالية جدا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *