إدارة بايدن تتشبث بقرار ترامب الاعتراف بمغربية الصحراء

كتب في 19 ماي 2021 - 8:45 م
مشاركة

قامت وزارة الخارجية الأمريكية بإعادة نشر نص الإعلان الثلاثي الموقع بين المغرب وأمريكا وإسرائيل، على موقعها الرسمي بتاريخ 22 دجنبر الماضي، والذي يحمل الرقم الرسمي 20/1222، مما يعتبر تبنيا رسميا من إدارة بايدن لهذا القرار، وتكريسا له.

وتزامن نشر هذا الإعلان مع المباحثات التي عقدت بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ووزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، وكذلك بعد أيام فقط من حضور بوريطة في مؤتمر لأقوى لوبي إسرائيلي بأمريكا.

 

وكانت مُمثلة الولايات المتحدة، كيلي كرافت، وزعت النص على الدول الـ193 الأعضاء، باعتباره وثيقة رسمية لمجلس الأمن، باللغات الست الرسمية للمنظمة الأممية.

 

وأوضحت ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، في رسالة مرفقة بنص الإعلان الأمريكي، أن الرئيس دونالد ترامب كان قد اعترف في العاشر من ديسمبر 2020، بأن “الأقاليم الجنوبية للمغرب هي جزء لا يتجزأ من المملكة المغربية”.

 

وأضافت أن هذا الإعلان يجدد التأكيد على دعم الولايات المتحدة لـ”مقترح الحكم الذاتي، الجدي، والواقعي وذي المصداقية، الذي تقدم به المغرب هو الأساس الوحيد للتوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع حول إقليم الصحراء الغربية”.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *