منظمة الصحة العالمية تطلق مبادرة لجمع التبرعات لمساعدة الهند

أطلقت منظمة الصحة العالمية مبادرة لدعم العمل الجاري في الهند للاستجابة للتفشي الواسع لكوفيد 19، وذلك لجمع التبرعات والهبات على “الإنترنت” لمبادرة “معا لمساعدة الهند” ، لشراء الأكسجين ومعدات الوقاية.

 

وقالت المديرة التقنية لمكافحة الجائحة، ماريا فانكيركوف، إن المنظمة تعمل مع الفريق المعني بالمتحوّرات لدراسة التسلسل الجيني للمتحوّر الذي ظهر في الهند لتحديد مدى خطورته، مشيرة إلى أن المتحوّر الذي يطلق عليه (1. 617″ B.1.617) يثير قلق المنظمة وبه طفرات تجعله سريع الانتشار والعدوي.

 

من جهته، أكد مدير عام المنظمة ،تيدروس أدهانوم، خلال مؤتمر صحفي، أن العالم يشهد تفاوتا صادما في الوصول للقاحات، حيث حصلت الدول الغنية على 83 في المئة من اللقاحات، بينما لم تحصل الدول متوسطة ومنخفضة الدخل سوى على 17 في المئة منها.

 

ودعا قادة العالم لاستخدام جميع الأدوات المتاحة؛ لخفض نسب العدوى، بما في ذلك التلقيح وفرض التدابير الاحترازية، مطالباً بتعزيز قدرات النظم الصحية والصحة العامة حتى في الدول التي لقّحت عددا كبيرا من سكانها ، خشية ان تؤدي المتحوّرات الجديدة إلي تفشٍ جديدٍ للوباء.

 

 

يذكر أن حصيلة حالات الإصابة بكوفيد-19 في الهند، حسب وزارة الصحة، بلغت 22 مليون و 662 ألف و 575 حالة يوم الاثنين، مع تسجيل 3754 حالة وفاة أخرى ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 246 ألف و611 حالة.

 

و.م.ع

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)