بسبب المغاربة.. تركي يقاضي مسلسلاً يُعرض في المغرب

كتب في 25 دجنبر 2020 - 4:31 م
مشاركة

قالت صحيفة “العربي الجديد” التي تصدر من لندن، أن مواطنا من ولاية أوردو شمالي تركيا، رفع دعوى قضائية ضد منتج مسلسل تلفزيوني يُبث حالياً في المغرب، بعد أن ظهر رقم هاتفه المحمول في مشهد، ما أدى إلى سلسلة مكالمات ورسائل وُصفت بغير اللائقة من قبل مغاربة.

ونقلت صحيفة “حرييت” التركية، الأسبوع الماضي، عن المواطن التركي الذي رفض الكشف عن اسمه معرّفاً عن نفسه بـ”إيرول دي”، أنّ مغاربة “يعتقدون أنني شخصية من المسلسل، ويواصلون إرسال رسائل وصور غير لائقة ليل نهار”.

وطالب المواطن بمبلغ 15 ألف ليرة تركية (1900 دولار) من المنتج كتعويض عن الأضرار التي لحقت به عن “الضائقة العاطفية التي مرّ بها”.

وبحسب الشكوى، فإنه في إحدى حلقات المسلسل التلفزيوني Yemin، المعروف في المغرب باسم “الوعد”، تقوم شخصية بالاتصال برقم يظهر كاملاً على الشاشة، والذي كان بالصدفة ملكاً للمواطن التركي في الحقيقة.

وبعد وقت قصير من بث الحلقة، التقط أحد المشاهدين في المغرب “سكرين شوت” للمشهد ونشر الرقم عبر مواقع التواصل، وعندها بدأت المشاكل تلاحق المواطن التركي.

ففي وقت قصير، انتشرت لقطة الشاشة عبر الإنترنت، وبدأ مغاربة الاتصال بالرقم المذكور، معتقدين أنه قد يكون بالفعل رقم بطل المسلسل.

وقال “إيرول دي” “لم أكن أعرف شيئاً عن المسلسل. بعد الرسائل والصور غير المناسبة التي قصفت هاتفي، نشبت مشاكل بيني وبين زوجتي”.

وقال محامي المواطن التركي إنهم “كانوا يتصلون من المغرب في ساعات غريبة وتزعجه. لقد فقد كل سلامه”.

وأكد أنه “من غير القانوني نشر رقم هاتف شخص ما في بث دولي من دون إرادته”، وطالب بتعويض من منتج المسلسل التلفزيوني.

المصدر: العربي الجديد

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *