دراسة مثيرة.. المريض رقم 1 بفيروس كورونا في العالم طفل إيطالي

كتب في 16 دجنبر 2020 - 4:15 م
مشاركة

ذكرت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء، أن وباء كوفيد-19 كان موجودا في إيطاليا منذ أكثر من عام، إذ أظهرت دراسة أجرتها جامعة ميلانو بشمال إيطاليا أن طفلا يبلغ من العمر أربع سنوات أصيب بفيروس كورونا في 21 نونبر 2019 .

وأوضحت أنه في 30 نونبر 2019 نقل الطفل المريض إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى إقليمي بعد أن ظهرت عليه أعراض ضعف التنفس وقيء، وفي أول دجنبر الماضي ظهرت بقع على جلده مشابهة تماماً لتلك الخاصة بالحصبة. وفي الخامس من دجنبر، أي بعد 14 يوماً من ظهور الأعراض، تم إجراء اختبار للتأكد من إصابته بالحصبة.

وأضافت أن نتيجة الاختبار جاءت سلبية، وتم إجراء اختبار آخر له لاحقاً للتحقق من الإصابة بـ “سارس كوف-2” وجاءت النتيجة إيجابية، حيث أن هذا المرض قد يؤدي إلى متلازمة تشبه كاواساكي، وقد يسبب أيضاً أعراضاً جلدية شائعة شبيهة بأعراض الإصابة بالحصبة.

وبحسب المصادر ذاتها فإن هذا الطفل قد يصبح ‘المريض رقم 1’ في إيطاليا، والذي ربما يثبت أن المرض كان ينتشر في البلاد قبل شهر  فبراير 2020 عندما بدءت السلطات الصحية في الإبلاغ عن الحالات الأولى للإصابة بالفيروس كورونا.

وأشارت إلى أن دراسة أخرى أظهرت أن فيروس كورونا المستجد ربما كان ينتشر في إيطاليا في وقت مبكر من شتنبر 2019، فيما وجدت دراسة أجريت قبل بضعة أشهر أن فيروس كورونا المستجد كان موجوداً في مياه الصرف الصحي في مدينتي تورينو وميلانو الإيطاليتين في دجنبر  2019.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *