السفير الفلسطيني بالجزائر يفاجئ المغاربة بتصريحات معادية و يدعم الأطروحة الانفصالية للبوليساريو

كتب في 16 نونبر 2020 - 1:40 م
مشاركة

قال السفير الفلسطيني بالجزائر، أمين مقبول في حوار أثار غضب المغاربة، أن الموقف الذي صدر عن السفارة الفلسطينية بالرباط “ليس موقفا رسميا وإنما هو رد على بيان منظمة الشبيبة الفلسطينية”.

 

وقال السفير الفلسطيني في الجزائر أن موقف بلاده حول نزاع الصحراء والتطورات الواقعة في معبر الكركرات تصدره وزارة الخارجية الفلسطينية فقط، وليس سفارة المغرب بفلسطين أو منظمات فلسطينية أخرى.

 

وأضاف مقبول في حوار مع صحيفة جزائرية أن “بلاده ترافع لصالح أن تحل القضية في إطار الأمم المتحدة من خلال تسريع إجراء استفتاء يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره، باختيار حكم ذاتي أو الانضمام أو تأسيس جمهورية مستقلة”.

 

 

وبعد الجدل الذي صاحب هذه التصريحات، خرجت السفارة الفلسطينية بالجزائر ببلاغ توضيحي وقالت أنها فوجئت بـ”نشر عنوان في صحيفة الوسط الجزائري يقول إن سفير فلسطين بالجزائر يتبرأ من تصريحات سفير فلسطين في المغرب، الأمر الذي لم يحصل”.

 

 

وأوضحت أن “ما ذكره السفير حول موضوع الصحراء الغربية هو الالتزام بقرارات الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي متوافق عليه، آملين أن تحل مشكلة الصحراء بين الإخوة في سلام وهدوء، ومتمنين للشعب الجزائري والشعب المغربي كل التقدم والازدهار”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *