ألمانيا ترفع قيود السفر إليها عن 11 بلدا وتستثني المغرب

قررت ألمانيا رفع قيود السفر على 11 بلدا من خارج الاتحاد الأوروبي، مستثنية أربع دول في القائمة التي أوصى بها الاتحاد الأوروبي أمس الثلاثاء.

وتضم اللائحة تونس، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، ونيوزيلندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، والصين، وذلك شريطة تطبيق المعاملة بالمثل.

وكان الاتحاد الأوروبي قرر، أمس الثلاثاء، رفع قيود السفر اعتبارا من اليوم الاربعاء المفروضة على خمسة عشر بلدا أجنبيا، بما في ذلك المغرب.

ووافق مجلس الوزراء الألماني، اليوم الأربعاء، على إلغاء قيود السفر بالنسبة للقادمين من تونس وأستراليا، وجورجيا، وكندا، ومونتنيغرو، ونيوزيلندا، وتايلاند و أوروغواي.

وبالنسبة لليابان وكوريا الجنوبية والصين، تسري إجراءات تخفيف قيود السفر المفروضة منذ منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة جائحة كورونا، شريطة أن تسمح هذه الدول أيضا بدخول أفراد من ألمانيا إليها مجددا .

وأعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه من المقرر دخول إجراءات التخفيف حيز التنفيذ اعتبارا من غد الخميس.

وتتاح فرص دخول موسعة للأشخاص من جميع البلدان خارج الاتحاد الأوروبي، الذين لديهم سبب مهم للسفر. ويمكن أن يكون هؤلاء من الألمان، أو الأشخاص الذين لديهم الحق في الإقامة بألمانيا، أو العمال الموسميين في الزراعة أو البحارة، أو الركاب العابرين.

وبالنسبة للقادمين من مناطق عالية الخطورة، يستمر تطبيق إلزام الحجر الصحي لمدة 14 يوما ، إذا لم يكن لديهم نتيجة اختبار سلبية لفيروس كورونا المستجد.

و.م.ع 
كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)