فيروس كورونا في إسبانيا .. أزيد من 27 ألف و 300 حالة وفاة وتعافي أكثر من 143 ألف حالة

ارتفع عدد حالات الوفيات الناتجة عن فيروس كورونا المستجد في إسبانيا ب 217 حالة وفاة جديدة في ظرف 24 ساعة وهو ما يمثل زيادة نسبية مقارنة مع أمس الأربعاء ( 184 حالة وفاة ) ما رفع عدد حالات الوفيات منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 27 ألف و 321 حالة حسب ما أعلنته وزارة الصحة زوال اليوم الخميس .

وكشفت بيانات وزارة الصحة أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس سجلت زيادة ب 506 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة ليبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد 229 ألف و 540 حالة إصابة .

أما عدد المصابين بالوباء الذين تماثلوا للشفاء التام فقد سجل زيادة ب 2551 حالة في ظرف 24 ساعة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات التعافي منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 143 ألف و 374 حالة.

ودخلت إسبانيا اليوم الخميس شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي .

وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي .

وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ” .

 

map

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)