الصين ترسل فرقا طبية إلى الجزائر و زيمبابوي وجمهورية الكونغو

كتب في 11 ماي 2020 - 2:44 م
مشاركة

أعلن تشاو لي جيان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الإثنين)، أن الحكومة الصينية قررت إرسال فرق طبية إلى زيمبابوي وجمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر لدعم هذه الدول الأفريقية في حربها على مرض فيروس كورونا الجديد “كوفيد-19″، بحسب وكالة شينخوا الصينية..

 

 

تضم الفرق التي نظمتها لجنة الصحة الوطنية، خبراء اختارتهم لجان صحية بمقاطعة هونان ومقاطعة خبي وبلدية تشونغتشينغ على التوالي.

 

ووفق ذات المصدر، فقد غادر الفريق الطبي لزيمبابوي صباح اليوم ومن المقرر أن يغادر الفريقان المتجهان إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر في المستقبل القريب، بحسب تشاو.

 

قال تشاو إن الدول الأفريقية قدمت دعما قيما للصين عندما كانت البلاد تمر بوقت عصيب في حربها على المرض. وفي الوقت الحالي، ما زال وضع المرض في افريقيا خطيرا وقدمت الصين أشكالا مختلفة من الدعم والمساعدة للدول الأفريقية وفقا لقدراتها وسوف تواصل الدعم.

 

وقال تشاو إنه بالإضافة إلى إرسال خبراء طبيين إلى الدول الأفريقية، أجرى خبراء طبيون صينيون حوالي 30 اجتماعا عن طريق الفيديو مع نظرائهم الأفارقة، ونفذت فرق طبية صينية حوالي 400 نشاط تدريبي في افريقيا، حيث تم تدريب أكثر من 20 ألف شخص.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *