وزير الخارجية الألماني يحذر من الإسراع في رفع قيود السفر

كتب في 27 أبريل 2020 - 12:40 م
مشاركة

حذر وزير الخارجية الألماني هايكو ماس من الإسراع بإعادة فتح الحدود أمام السياحة قبل الأوان في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول أوروبية تخفيف قيود العزل الصحي التي فرضت لمكافحة فيروس كورونا.

وأضاف ماس في تصريحات لمجلة “بيلد” الالمانية أن “السباق الأوروبي على من يسمح بحركة السياحة أولا سيؤدي إلى مخاطر غير مقبولة”.

ويأتي تصريح ماس عقب أعلان المستشار النمساوي سيباستيان كورتس أن الحكومة الفيدرالية تخطط لإعادة فتح الحدود النمساوية مع ألمانيا عما قريب.

وأشار ماس إلى ارتفاع عدد حالات العدوى بفيروس كورنا في منتجع “إيشغل” النمساوي للتزلج، والذي تسبب في انتقال العدوى إلى كثير من السياح الألمان.

وقال الوزير الألماني “لقد شهدنا بالفعل ما يمكن أن تفعله العدوى الجماعية في منتجع عطلات مزدحم في الدول التي أتى منها السياح. لا يجب أن يتكرر ذلك”.

وأكد أنه على أوروبا الاتفاق على مسار مشترك للعودة لحرية السفر والتنقل بعد القيود التي فرضت للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد،على أن يحدث ذلك “في أقرب وقت ممكن، ولكن بأكبر قدر ممكن من المسؤولية”.

وقال ماس “يجب ألا نقوض النجاحات التي تحققت بشق الأنفس في الأسابيع القليلة الماضية” وأضاف أنه بخلاف ذلك ، سيتعين تمديد قيود السفر لفترة أطول.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *