بريطانيا: 60 مليون دولار إضافية لدعم أبحاث علاج فيروس “كورونا”

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الجمعة، تخصيص 46 مليون جنيه استرليني إضافية (حوالي 60 مليون دولار) لدعم الأبحاث التي تهدف لإيجاد علاج من فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت مؤخرا تخصيص 19 مليون جنيه استرليني (7ر24 مليون دولار) لدعم أبحاث فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) وهو ما يرفع اجمالي المبلغ المالي إلى 65 مليون جنيه استرليني (5ر84 مليون دولار).

وقال جونسون في تصريح صحفي على هامش زيارته لأحد مختبرات الأبحاث الطبية في مقاطعة (بادفوردشير) شمال إنجلترا، إن الأبحاث الجارية تهدف لاختبار ثمانية أدوية محتملة يجري تطويرها كلقاح فعال ضد الفيروس.

وأضاف أن الدعم المالي موجه أيضا لتطوير آلية تشخيص سريعة للفيروس يمكن أن تعطي نتائج للتحاليل في غضون عشرين دقيقة، مؤكدا أن بلاده تقود جهودا دولية لمساعدة العالم على مكافحة انتشار العدوى الخطيرة.

يذكر أن بريطانيا سجلت إلى غاية اليوم 163 إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) بينما توفيت أمس الخميس عجوز في السبعين من العمر بأحد مستشفيات مقاطعة (باركشير) غرب لندن بعد إصابتها بالعدوى التي ضاعفت مشكلاتها الصحية الأخرى.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)