هذه أسماء الدول العربية الداعمة لصفقة القرن المزمع الإعلان عنها مساء هذا اليوم

اعلنت القناة 13 ”الإسرائيلية”، عن الدول العربية التي من المتوقع أن تبدي دعمها لـ “صفقة القرن “، والتي سيتم الإعلان عنها مساء اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020.

وقال مراسل القناة الصهيونية باراك بن رافيد إن “أحد المسؤولين العرب، دون الكشف عن اسمه، أبلغه أنه في حال سمحت الصفقة لإسرائيل بأن تقوم بعمليات ضم فوري لأراض في الضفة الغربية، فإننا سنتجاهل الصفقة”.

وأضاف: “دول الخليج العربي، السعودية والإمارات وقطر والبحرين وعمان، ليس متوقعا أن تعارض الصفقة الأمريكية، بل إنها ستصدر بيانا داعما لها، واعتبارها بداية طيبة”.

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال لقاء مع رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو، امس الإثنين 27 جانفي 2020، أنه سيتم اليوم الثلاثاء نشر خطة الولايات المتحدة للسلام في الشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن” في تمام الساعة 17:00 بتوقيت غرينيتش.

وقال دونالد ترامب إن البيت الأبيض سينشر خطة السلام التي طال انتظارها في الساعة 12:00 بتوقيت واشنطن (17:00 بتوقيت غرينيتش)، معتبرا أن هذه المبادرة “منطقية جدا بالنسبة إلى الجميع”، لافتا إلى أن خطته ستعجب كلا من نتنياهو ومنافسه، زعيم تحالف “أزرق-أبيض” المعارض، بيني غانتس، الذي سيلتقيه أيضا في البيت الأبيض الاثنين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)