الاحتلال الإسرائيلي يغتال قائدا بارزا والمقاومة تمطر المستوطنات بالصواريخ

كتب في 12 نونبر 2019 - 10:25 م
مشاركة

مولود مشيور
أقدم الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء على اغتيال أحد أبرز قادة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بهاء الدين أبو العطا “أبو سليم”، باستهداف منزله بمنطقة سكنية مدنية. وبالتزامن مع ذلك، شنت اسرائيل غارة أخرى على عضو المكتب السياسي للحركة أكرم العجوري، في مدينة دمشق بسوريا.

 

وردا على هذه الجرائم، أمطرت المقاومة الفلسطينية المواقع والمستوطنات الإسرائيلية بعشرات الصواريخ، التي أوقعت أضرارا وإصابات في صفوف الإسرائيليين. حسب ما وردته وكالة “صفا” الفلسطينية. ونقلت الوكالة عن مواقع إسرائيلية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أحصى إطلاق نحو 80 صاروخا من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف منذ ساعات صباح اليوم، متسببة بشل المنطقة من الجنوب وحتى “تل أبيب”، وذلك للمرة الأولى منذ حرب العام 2014.

 

وذكرت القناة “13” العبرية أن الرشقات الصاروخية منذ الصباح تسببت بتعرض 3 منازل على الأقل لإصابات مباشرة بالصواريخ، اثنان منها في سديروت وإصابة مباشرة في مدينة “نتيفوت” بالنقب، بينما سقط صاروخ رابع في فناء منزل بمستوطنة “ريشون لتسيون” جنوبي “تل أبيب”.

 

كما سقط صاروخ على الخط السريع القريب من مدينة “غان يفنيه” القريبة من أسدود متسبباً بإصابة إسرائيلي بجراح طفيفة، في الوقت الذي أصيب فيه إسرائيلي آخر بسقوط صاروخ قرب منزل في “بئر طوبيا” القريبة.

 

كما أعلن عن إصابة إسرائيلي بعد تعرضه لنوبة قلبية خلال تفعيل صافرات الإنذار في مدينة “حولون” جنوبي “تل ابيب”.
يأتي ذلك في ظل الشلل شبه الكامل لمنطقة الجنوب، وكذلك شلل جزئي بمناطق “غوش دان” التي أعلن فيها عن تعطيل المدارس وأماكن العمل، وقالت وسائل إعلامية عبرية إن قرابة المليون إسرائيلي باتوا في الملاجئ أو قريبين منها.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *