جونسون يجدد تأكيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بحلول 31 أكتوبر

كتب في 17 شتنبر 2019 - 2:00 م
مشاركة

قالت رئاسة الوزراء البريطانية إن بوريس جونسون، رئيس الوزراء، عقد محادثات “بناءة” في بروكسل مع جان كلود يونكر، رئيس المفوضية الأوروبية.

 

وأوضحت رئاسة الوزراء، في بيان، أن جونسون “جدد تأكيده ليونكر بأن بريطانيا لن تطلب تمديدا لمهلة انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست)، وأن بريطانيا ستخرج من الاتحاد في 31 أكتوبر المقبل”.

 

 

 

واتفق الجانبان على استمرار عقد المباحثات بشكل مكثف ويومي، على أن تجرى المفاوضات أيضا على المستوى السياسي بين كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي، ميشيل بارنيي، ووزير شؤون “بريكست”، ستيف باركلي ويونكر وجونسون.

 

 

من جانبها، قالت المفوضية الأوروبية، في بيان، إن الاجتماع بين يونكر وجونسون “لم يتناول أي مقترحات جديدة بديلة عن بند شبكة الأمان “باكستوب” بين شطري إيرلندا المنصوص عليها في الاتفاق القائم الذي وقعته رئيسة الوزراء البريطانية السابقة، تيريزا ماي، مع قادة الاتحاد في نوفمبر الماضي”.

 

 

وأضاف بيان المفوضية أن الهدف من لقاء يونكر وجونسون “كان مناقشة المحادثات الجارية والنظر في الخطوات المقبلة”، مشيرا إلى أن يونكر شدد على “أنه يقع على عاتق بريطانيا مسؤولية تقديم حلول قانونية يمكن تطبيقها، وتتوافق مع اتفاق الانسحاب الموقع عليه سابقا مع الحكومة البريطانية”.

 

 

وأكد البيان أن “المفوضية الأوروبية مستمرة في انفتاحها على مقترحات جديدة تحقق أهداف شبكة الباكستوب”، ولكن “هذه المقترحات لم يتم تقديمها بعد”.

 

 

وأوضح أن قمة المجلس الأوروبي التي ستعقد في أكتوبر المقبل “ستكون علامة فارقة في مسيرة مفاوضات بريكست، مضيفا أن “أعضاء الاتحاد الأوروبي سيبقون موحدين في موقفهم”.

 

 

وكانت الحكومة البريطانية أكدت في وقت سابق أمس أنه في حال عدم التوصل لاتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي بحلول يوم 18 أكتوبر ستكون سياسة جونسون “هي الخروج بدون اتفاقية يوم 31 أكتوبر ورفض أي تأجيل يعرضه الاتحاد”.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *