عاجل..الجنوب اللبناني يشتعل..هل هي بداية حرب جديدة؟

كتب في 1 شتنبر 2019 - 4:21 م
مشاركة

 

أيام قليلة بعد توعد حسن نصر الله الرد على الغارات التي شنتها إسرائل، نفذ الحزب تهديداته بإطلاق قذيفة مضادة للدروع على ألية عسكرية اسرائيلية بعد زوال اليوم الأحد.

 

ونقلت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية في لبنان)، عن بلاغ لحزب الله أنه عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1شتنبر 2019، “قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم (شمال فلسطين المحتلة) وقتل وجرح من فيها”.

 

وكان الاعلام الاسرائيلي قد نقل عن الناطق الرسمي باسم الجيش، أن قذائف أصابت قاعدة عسكرية وأليات عسكرية في قاعدة “أفيفيم”.

 

الرد الإسرائيلي على رد حزب الله لم ينتظر كثيرا، حيث كشف الجيش اللبناني، أن الجيش الاسرائيلي إستهدف العديد من المناطق جنوب لبنان.

 

وكشفت قصاصة لوكالة الأنباء الرسمية اللبنانية أن قوات الإحتلال الإسرائيلي إستهدفت “خراج بلدات مارون الراس، عيترون ويارون بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، مما أدى إلى إندلاع حرائق في احراج البلدات التي تعرضت للقصف، وما يزال القصف مستمرا حتى الساعة”. 

 

وويبدو أن المواجهة التي إندلعت اليوم، هي مقدمة لمواجهة أوسع يتوقعها العديد من المراقبين، خاصة في ظل تصاعد التوتر في المنطقة بين اسرائيل وايران وحزب الله من جهة ثانية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *