ترامب يعين مديراً جديداً للاستخبارات

كتب في 29 يوليوز 2019 - 1:20 م
مشاركة
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد (28 يوليو 2019) أنّ مدير الاستخبارات الوطنيّة دان كوتس سيترك منصبه ، في أحدث حلقة من سلسلة التغييرات التي تشهدها الإدارة الأميركيّة. وكان كوتس على خلاف مستمرّ مع ترامب خلال فترة تولّيه منصب مدير الاستخبارات الوطنيّة، لكنّه حاول تجنّب المواجهة المباشرة مع الرئيس المتقلّب.

وقال ترامب في تغريدة إنّه يعتزم تعيين جون راتكليف مسؤولاً مهمّته الإشراف والتنسيق بين الـ”سي آي إيه” ووكالة الاستخبارات الوطنيّة ووكالات استخباريّة اخرى. وراتكليف هو أحد النوّاب عن تكساس وعضو لجان الاستخبارات والعدل والأمن الداخلي في مجلس النوّاب. وكتب ترامب أنّ راتكليف “سوف يَقود” ويكون مصدر “إلهام” للولايات المتحدة، شاكرًا لكوتس “الخدمة العظيمة” التي أدّاها للبلاد.

واشتبك ترامب مرارًا مع رؤساء المخابرات الأميركيّة، بمن فيهم كوتس، حول قضايا بينها التدخّل الروسي في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 ونزع السلاح النووي لكوريا الشمالية وإيران.

وكانت وكالة أنباء بلومبيرغ قد نقلت في وقت سابق يوم الأحد عن مصدرين مطلعين قولهما إن سبب ترك كوتس لمنصبه هو اختلافه مع بعض رؤى الرئيس ترامب فيما يتعلق بالأمن القومي.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *