اعتقال أزيد من 280 جزائريا أثناء احتفالهم بتأهيل متتخب بلادهم لنهائي الكان

كتب في 15 يوليوز 2019 - 12:30 م
مشاركة

قضى الجزائريون ليلة بيضاء بعدما كسب منتخب بلادهم ورقة المرور إلى المباراة النهائية لكأس إفريقيا للأمم مصر 2019، بعد تغلبه بنتيجة هدفين مقابل واحد على المنتخب النيجيري.

وهكذا خرج الآلاف من الجزائريين إلى الشوارع وبمختلف المدن الفرنسية للتعبير عن فرحتهم بهذا الإنجاز التاريخي الكروي الذي حققه رفاق المدرب “جمال بلماضي” إلا أن هذه الاحتفالات وكما كان متوقعا لم تخل من أحداث شغب مثيرة، خلفت خسائر مادية جسيمة بممتلكات الغير كما أسفرت عن إعتقال العشرات من الأشخاص.

وهكذا ذكرت وزارة الداخلية الفرنسية خلال بلاغ لها، أن مصالح الأمن تمكنت من إيقاف 282 جزائريا بعدة مدن جزائرية من بينها العاصمة الفرنسية باريس و مارسيليا وليون وغيرها من المناطق الأخرى.

وأضاف بلاغ وزارة الداخلية الفرنسية أنه تم الاحتفاظ ب 249 موقوفا من أصل 282 إذ من المنتظر أن يتم الموقوفين على القضأء في غضون الساعات القليلة المقبلة بالمنسوب إليهم.

وكانت فرنسا قد شهدت أحداث شغب مماثلة ليلة الخميس الماضي، مباشرة بعد تغلب المنتخب الجزائري على نظيره الغاني بالضربات الترجيحية، حيث أسفرت عن تخريب مجموعة من المحلات التجارية والسيارات كنا شهدت مدينة مونبيلييه حادثا مؤلما أودى بحياة امرأة وجرح طفلين صغيرين جراء تعرضها لعملية دهس بواسطة سيارة من قبل مناصر جزائري.

وإلى ذلك فقد جندت الدولة الفرنسية الآلاف من رجال الأمن لتأمين عملية احتفال الجزائريين لمنتخب بلادهم بالشوارع الفرنسية، حيث عملت على تخصيص حوالي 3 آلاف رجل أمن بالعاصمة الفرنسية باريس وحدها تجنبا لأي طارىء من شأنه أن يخرج هذه الاحتفالات عن نطاقها.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *