ترامب يدعو نائبتين مسلمتين بالعودة لمواطنهما الأصلي

كتب في 14 يوليوز 2019 - 10:30 م
مشاركة

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نائبتين بالكونغرس من أصول إسلامية بالعودة لمواطنهما الأصلية بعد انتقادات لسياساته حيال الهجرة.

 

 

ومن جانبها رفضت رئيسة مجلس النواب تصريحات الرئيس الأمريكي.

 

 

وقال ترامب في تغريدة: “من الممتع جداً رؤية نائبات، متحدرات من بلاد حيث الحكومات كارثية بشكل كامل، وحيث الحكومات هي الأسوأ والأقل كفاءة من أي مكان آخر من العالم، من الممتع رؤيتهن يصرخن بصوت عالٍ وبشراسة ويقلن لشعب الولايات المتحدة الأميركية، أعظم وأقوى دولة في العالم، كيفية إدارة حكومتها”.

 

 

وتساءل ترامب “لمَ لا يرجعن من حيث أتينَ، ويساعدن في إصلاح بلادهن المدمرة والمليئة بالجريمة. عندها تعالوا وقولوا لنا كيف يجب أن نعمل في الولايات المتحدة”.

 

 

ورأى البعض في تغريدات ترامب عنصرية ورهاباً من الأجانب،  البعض الآخر ذكرّه بأن زوجته ميلانيا، لم تولد في الولايات المتحدة الأميركية، بل في سلوفينيا، بعكس النائبات التي ينتقدها والتي ولدت في الولايات المتحدة.

 

 

وفي نوفمبر من العام الماضي، فازت امرأتان مسلمتان في الولايات المتحدة بمقعدين في الكونغرس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي، في خطوة تعتبر غير مسبوقة.

 

 

وفازت إلهان عمر وهي لاجئة صومالية بمقعد في مجلس النواب. وتمكنت رشيدة طليب، العاملة في المجال الاجتماعي والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز أيضا بمقعد في مجلس النواب.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *