يعتقدون أن أصلهم مغربي.. تعرف على طائفة “الموريش”

يتميز المجتمع الأمريكي بتعدد طوائفه وأعراقه، وتعرف التقاليد والعادات والمعتقدات الأمريكية تنوعا في أشكالها، ما جعل من الولايات المتحدة مركزا للإختلاف الثقافي والديني والإديولوجي، وذلك بفعل إستقرار العديد من المهاجرين القادمين من قارات مختلفة، خصوصا المهاجرين الأفارقة، الذين يشكلون نسبة مهمة في المجتمع الأمريكي.

 

كما هو الحال مع طائفة “الموريش” أو مغاربة أمريكا، الذين يعتبرون أنفسهم مغاربة، و يبلغ عددهم حسب الإحصائيات حوالي 60 ألف من “الموريسكيين السود”، موزعين على الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

ويظن أتباع هذه الطائفة ان أجدادهم هم من إكتشف أمريكا، ويطلقون على أنفسهم “أحفاد مغاربة من أصل مغربي” ، رغم أن معظمهم لا يحملون الجنسية المغربية الرسمية.

 

كما يقوم بعضهم بزيارة المغرب بشكل منتظم ، والبعض الآخر قرر مغادرة الولايات المتحدة الأمريكية للاستقرار بشكل دائم في المغرب.

 

 

وتأسست هذه الطائفة سنة 1913، على يد شخص يدعى “نوبل درو علي”، وكان يطلق عليها حينها إسم “المحفل العلمي لمغاربة أميركا” في ولاية نيو جرسي.

 

ويتميز أتباع طائفة الموريش، بلباسهم المغربي التقليدي، حىث يضعون الطربوش المغربي الأحمر في تجمعاتهم الدينية. و تلبس نساؤهم الحجاب بطريقة مختلفة عن باقي مسلمات العالم.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)