بوتفليقة وعائلته يغادرون الجزائر في إتجاه هذه الدولة العربية

كتب في 4 ماي 2019 - 3:30 م
مشاركة

نقل موقع “سبق برس”، الجزائري، عن مصادر متطابقة، مغادرة رئيس الجمهورية السابق، عبد العزيز بوتفليقة، وعددا من أفراد عائلته إلى الإمارات العربية المتحدة بداية الأسبوع الماضي.

 

وأضاف الموقع، أن مصدر  تحدثت إليه أكد أن خروج الرئيس السابق بوتفليقة واختياره للوجهة الإماراتية “يأتي استكمالا لتحضيرات الساعات الأخيرة التي سبقت إعلان استقالته سهرة يوم الثلاثاء 2 أبريل، ويكون الأمر جرى في سرية تامة عبر مغادرة الموكب في ساعة مبكرة ومغادرته عبر مطار بوفاريك”.

 

ولم يكشف مصدر “سبق بريس”،  إن كان الرئيس السابق استعمل الطائرة الرئاسية للمغادرة، بينما أبقى إحتمال نقله عبر طائرة طبية خاصة تم استقدامها من الإمارات نظرا لوضعه الصحي غير المستقر.

 

وإستند الموقع لمصدر أخر لتأكيد مغادرة الرئيس للبلاد، على إعتبار أن التواصل مع عائلة الرئيس المقيمة في الفيلا الرئاسية بزرالدة أصبح غير ممكن، اذا أن جميع الهواتف النقالة التي يستعملها مقربون منه خارج مجال التغطية منذ يوم الأحد الماضي.

 

وأضاف الموقع، أنه لا يعرف إن كان شقيق الرئيس الأصغر ومستشاره السعيد بوتفليقة قد غادر مع العائلة أم بقي في الجزائر، خصوصا أن المعني هو المطلوب الأول للحراك الشعبي من أجل تقديمه للقضاء والتحقيق معه في قضايا الفساد والتدخل في تسيير شؤون الدولة”.

 

وقدم بوتفليقة إستقالته، بعد إحتجاجات غير مسبوقة في البلاد لازلت مستمرة حتى اليوم، إنطلقت مباشرة بعد إعلان نيته الترشح لعهدة خامسة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *