قايد صالح يعلن تسليم القضاء الجزائري ملفات فساد بأرقام خيالية

كتب في 30 أبريل 2019 - 8:00 م
مشاركة

أعلن قائد الأركان الجزائري أحمد قايد صالح، الثلاثاء، أن قيادة الجيش سلمّت القضاء ملفات لنهب المال العام بأرقام خيالية للتحقيق فيها واستدعاء المتورطين فيها بدون استثناء، مؤكداً أن العملية لا تزال في بدايتها.

 

جاء ذلك خلال كلمة قايد صالح أمام قيادات عسكرية خلال اليوم الثاني من زيارته إلى المنطقة العسكرية الخامسة بثها التلفزيون الرسمي.

 

وأضاف قايد صالح إن “قيادة الجيش بحوزتها ملفات لنهب المال العام اطلعت عليها شخصياً وهي بأرقام خيالية وقد تم وضعها تحت تصرف القضاء للتحقيق فيها واستدعاء المتورطين فيها بدون استثناء”.

 

وأوضح أن قيادة الجيش أعلنت مرافقتها للقضاء وقدّمت تعهدات بحمايته من الضغوط لمعالجة ملفات الفساد “بعيداً عن الظلم وتصفية الحسابات”.

 

وأكد قائد أركان الجيش ضرورة التسريع بمحاكمة المتورطين في الفساد “وتفادي إطالة الإجراءات القانونية، ما سيمكّن الفاسدين من الهروب من العقاب”، مضيفاً أنه “سيتم تطهير بلادنا نهائياً من الفساد والمفسدين”.

 

وعلى خلفية تهم الفساد، استدعى القضاء الجزائري خلال الأيام الأخيرة عدة مسؤولين ورجال أعمال محسوبين على الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة الذي استقال بعد الحراك الذي عرفه الشارع الجزائري.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *