حقائق قد لا تعرفها عن تفوق هواوي

كتب في 22 ماي 2019 - 3:10 م
مشاركة

استأثر خبر حظر شركة هواوي من استخدام منتجات غوغل باهتمام كبير على مستوى مختلف بلدان العالم بما في ذلك المغرب، خاصة وأن الشركة تحقق عاماً بعد عام شهرة أوسع ومبيعات أعلى.

 

حتى وقت قريب كانت هواوي في نظر المستخدمين مجرد “خدعة صينية أخرى”، بالنظر إلى السمعة السيئة التي حظيت بها المنتجات الصينية على مدار العقود الماضية، قبل أن تصبح هواتفها الثانية عالميا من حيث عدد المبيعات مع توقع مواصلة ارتفاع مبيعاتها لتتجاوز العملاقة الكورية سامسونغ مع متم 2019.

 

أرقام قياسية

 

في ظل تعرضها لتضييق عالمي متزايد انطلق من الولايات المتحدة الأمريكية وشمل دول أخرى كأستراليا ونيوزيلاندا، تواصل الشركة تحطيم الأرقام القياسية، مسجلة ارتفاعاً في مبيعات الهواتف الذكية بلغ 50 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي. في الوقت الذي انخفضت فيه مبيعات أجهزة “آيفون” ب30 في المائة، وأجهزة سامسونغ ب8 في المائة، وسجل قطاع الهواتف الذكية ككل انخفاضاً في المبيعات بلغ 6.6 في المائة.

 

وباعت هواوي خلال 2018 ما يناهز 200 مليون هاتف، وحققت رقم معاملات بلغ 109 مليار دولار بارتفاع بلغ 21 في المائة عن العام السابق.

 

وكشفت هواوي عن أول شريحة إلكترونية لقواعد اتصالات الجيل الخامس 5G، باسم “تانجانج” Tiangang، بالإضافة إلى مودم لاتصالات الجيل الخامس باسم “بالونج” Balong، والذي وصفته بأنه أقوى مودم 5G في العالم.

 

وخلال طرح أول دفعة من هاتفي Huawei P30 و Huawei P30 PRO للطلب المسبق في الصين بيعت كلها في غضون 10 ثوانٍ، كما حدث العام الماضي عند طرح هاتفي Huawei p20 pro و Huawei P20 للطلب المسبق في أسواق اوربا الغربية إذ حققت الشركة إيرادات بلغت 16 مليون دولار بعد 10 ثوان من بدأ الطلب المسبق عبر متجرها الإلكتروني.

 

تفوق الكاميرا

 

ويسجل أداء كاميرات هواتف هواوي أفضل الأرقام على مؤشر DxOMark المتخصص في تقييم كاميرات الهواتف الذكية. ومع صدور أي هاتف جديد من الفئة العليا من هواوي، فإنه يصنف الأفضل في التصوير ويتفوق على باقي المنافسين، وتعد هذه إحدى ميزات هواوي التي رفعت الإقبال عليه.

 

ومباشرة بعد الإعلان عن هاتف تم تصنيفه كأفضل هاتف للتصوير، وذلك بفضل ميزات التقريب البصري واستخدام الذكاء الإصطناعي لدمج صور 3 عدسات لإنتاج أفضل صورة ممكنة.

 

وبالمقارنة مع أفضل هواتف آبل، فإن هاتف Huawei P20 Pro النسخة السابقة من سلسلة P serie يستطيع التقاط صور أفضل من أحدث هواتف آيفون ، وفق موقع DxOMark.

 

The following two tabs change content below.

محمد بشاوي

محرر و مسؤول عن قسم الأنفوغرافيك bachaouiinfo@gmail.com

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *