إطلاق موقع مغربي مخصص للصحة النفسية

كتب في 28 يونيو 2021 - 5:44 م
مشاركة

أطلق مقاولون ومطورو معلوميات مغاربة منصة psyenligne.ma وهي منصة مغربية للاستشارات النفسية وتسهيل الوصول إلى العلاج.

 

هذه المنصة التي عمل عليها الفريق منذ حوالي سنة جاءت بغرض تقديم المساعدة بعد ارتفاع حاجة المغاربة للمتابعة نفسية وارتفاع الطلب على المواعيد لدى الأخصائيين النفسيين منذ بدء جائحة كورونا. حسب ما صرح به مؤسسا الموقع مهدي قصري ومحمد دينيا لشمس بوست.

 

حيث قال إن هذه الخدمة تهدف إلى تسهيل الوصول للعلاج النفسي كما تتيح للمرضى عبر الموقع إمكانية الاتصال بأخصائيين إكلينيكيين وأخذ المواعيد بالإضافة لإجراء الاستشارات في المكتب أو عن بعد بطريقة سهلة وذات جودة عالية لكونهم ملتزمون بالعمل مع أطباء نفسيين ومختصين اكلينيكيين معتمدين أصحاب خبرة واسعة لحماية صحة المغاربة التي يعتبرها القائمين على الموقع أولوية،

 

وأضاف ذات المصدر أن العمل على الموقع اعتمد في البداية على مجموعة من الاجتماعات التنسيقية لمدة سنة مع جمعية الأخصائيين النفسيين الاكلينيكيين وشبكة psy ومجموعة من المختصين في المجال لتطوير الموقع والخدمات التي يوفرها.

 

 

يتيح الموقع ايضا الوصول إلى جميع المعلومات ذات الصلة بالصحة العقلية ، ولذلك أنشأ قسما مخصصا للمقالات التي تعنى بعلم النفس.

 

والهدف من ذلك هو توعية المغاربة ببعض المواضيع النفسية (مثل الجروح العاطفية عند الطفولة ، الصداقة ، القلق ، الاكتئاب ، إلخ).

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *