سياسي بريطاني :”أنا معجب بالطريقة التي حافظ بها المغاربة على ثقافتهم.. والمغرب سيزود بريطانيا بالكهرباء”

كتب في 27 شتنبر 2021 - 6:17 م
مشاركة

قال السياسي البريطاني روبرت كامبل، في تدوينة له عبر موقع توير أن المغرب سيزود بريطانيا بالكهرباء، مشيرا إلى أن هناك كابل في طريقه للإنجاز.

 

وأوضح روبرت في تدوينة ثانية له، اليوم عبر حسابه، قائلا :” أنا معجب بالطريقة التي حافظ بها المغاربة على ثقافتهم”، مضيفا :”بين بريطانيا والمغرب شراكة تجارية وسلام لمدة 300 عام”.

 

وتابع السياسي البريطاني ورئيس حزب “تايم” بالقول :”لقد ساعدنا المغرب في الخروج من جبل طارق 1939/1945، مشيرا إلى أنه “يمكن للمغرب أن يحل محل إسبانيا كشريك استيراد”.

وفي هذا السياق، تخطط شركة “إكس لينكس” البريطانية لتطوير مجمع للطاقة الشمسية والطاقة الريحية في الصحراء المغربية، وتهدف إلى إنتاج 10.5 غيغاوات من الكهرباء التي سيتم تصديرها إلى المملكة المتحدة عبر 3800 كيلومتر من الكابلات البحرية.

 

وأفادت تقارير إعلامية أن الشركة البريطانية ستقوم بتركيب مجمع للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 7 غيغاوات في الصحراء الكبرى في المغرب، حيث سيتم توصيل التثبيت بنظام تخزين 5 غيغاوات / 20 غيغاوات ساعة، وسيكون أكبر نظام تخزين للكهرباء يتم تركيبه في القارة الأفريقية.

 

ويشير المصدر ذاته إلى أن الشركة البريطانية تخطط لبناء حقل رياح بقدرة 3.5 غيغاوات، في المغرب.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ، سيمون موريش ، إنه يجري محادثات مع السلطات المغربية للحصول على التراخيص وتخصيص الأرض اللازمة للمنشآت الجديدة، حيث يخطط سيمون موريش لبدء بناء منشآته الجديدة بعد تلقي الضوء الأخضر من الرباط. إذ سيتم توجيه كل إنتاجه للتصدير.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *