المغرب والوكالة الدولية للطاقة المتجددة يتعاونان لتطوير مجالي الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر

كتب في 14 يونيو 2021 - 3:41 م
مشاركة

وقّعت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة اليوم اتفاقيةً استراتيجية مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا) ، وذلك بهدف تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الطرفين للارتقاء بخبرات الطاقة المتجددة وتسريع وتيرة تحول قطاع الطاقة.

 

وتركز الاتفاقية بشكل خاص على التعاون الوثيق بين الطرفين للنهوض باقتصاد الهيدروجين في المملكة المغربية التي تسعى لأن تصبح منتجاً ومصدراً رئيسياً للهيدروجين الأخضر.

 

وبموجب الاتفاقية الاستراتيجية التي وقعها السيد عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة و فرانشيسكو لاكاميرا ، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ، سيتعاون الطرفان لمتابعة دراسات الهيدروجين الأخضر بشكل حثيث واستكشاف أدوات السياسة المطلوبة لتفعيل دور القطاع الخاص في دعم اقتصاد الهيدروجين الأخضر على المستوى المحلي.

 

ويعتبر المغرب في طليعة بلدان المنطقة التي تسعى لتحقيق التحول في قطاع الطاقة. وقد نجحت المملكة في رفع سقف طموحاتها بمجال الطاقة المتجددة عقب اتخاذها قرار زيادة مساهمة الطاقات المتجددة في إجمالي القدرة الكهربائية المنشاة إلى أكثر من 52% بحلول عام 2030 – متجاوزة بذلك هدفها المعلن في اتفاق باريس بشأن تغير المناخ.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *