المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق يعقد شراكة مع فدرالية تكنولوجيات الاتصال وترحيل الخدمات لتنمية القطاع بالجهة

كتب في 13 يناير 2021 - 5:14 م
مشاركة

تم اليوم الأربعاء 13 يناير الجاري، ابرام مذكرة تفاهم بين المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق في شخص محمد الصابري، المدير العام للمركز، وامين زروق رئيس فدرالية تكنولوجيات الاتصال و ترحيل الخدمات (APEBI)، وذلك تحت إشراف معاد الجامعي، والي جهة الشرق.

الشراكة، وفق بلاغ توصت جريدة “شمس بوست” بنسخة منه، تأتي في إطار الإستراتيجية التي وضع أسسها، والي جهة الشرق، من اجل رقمنة القطاع الاقتصادي بالجهة وتحسين تموقعها وجاذبيتها، والتي تكرست مجهوداته بتوطين 3 مشاريع مهيكلة في قطاع ترحيل الخدمات خلال سنة 2020، همت كلا من شركات ECA ASSURANCES و SACCOM XD و INTELCIA، التي ستسمح بخلق ما يزيد عن 2000 منصب شغل.

وتهدف هذه الشراكة الى إضفاء مقاربة دينامية لتسريع تنمية قطاع ترحيل الخدمات و تكريس المكتسبات المسجلة على مستوى جهة الشرق و كذا لترسيخها كوجهة استثمارية متميزة في هذا القطاع.

بلاغ المركز الجهوي للإستثمار، أشار كذلك الى أن هذه الشراكة -التي ستكلل بإحداث تمثيلية جهوية للفدرالية على مستوى الجهة- تتمحور حول وضع بنية تنظيمية نموذجية على مستوى الجهة تسمح بتوفير افضل فرص الاستثمار، وتعبئة اتحاد الفاعلين المحليين في قطاع تكنولوجيا الاتصال، ثم دعم وتكوين النسيج الاقتصادي لترحيل الخدمات على مستوى الجهة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *