التجاري وفا بنك يتوج بلقب أفضل “أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات” سنة 2020

توجت مجموعة التجاري وفا بنك مؤخرا بجائزة أفضل أداء للمسؤولية الاجتماعية للمقاولات” سنة 2020، التي تمنحها الوكالة الدولية للتصنيف غير المالي “فيجيو إريس” وذلك للسنة الرابعة على التوالي.

وأوضحت المجموعة في بلاغ، أن هذه الجائزة، تتوج الشركات المدرجة في بورصة الدار البيضاء ذات مناهج المسؤولية المجتمعية الأكثر تطورا والحاصلة على أفضل تصنيف حسب مراجع “فيجيو إريس” المتعلقة بقدرتها على إدماج العناصر البيئية والاجتماعية ذات الصلة بالحكامة ضمن نظامها للتدبير.

وتضم مراجع التصنيف ، يضيف المصدر ذاته، أزيد من 38 معيارا تهم ستة مجالات وهي الرأسمال البشري وحقوق الانسان والبيئة والتصرف في الأسواق والحكامة والالتزام المجتمعي.

وأشار إلى أن التجاري وفا بنك حصل على تصنيفات تعد الأفضل على مستوى السوق وبالأخص على صعيد معايير : “عرض المنتجات والخدمات الخضراء” و”التحسن المستمر للكفاءات وقابلية توظيف المستخدمين” و”ضمان معاملة عادلة للمساهمين”.

كما تم الإبقاء على التجاري وفا بنك في مؤشر ESG10 لبورصة الدار البيضاء الذي يندرج فيه البنك منذ إحداث هذا المؤشر في شتنبر 2018.

ويضم هذا المؤشر الذي تتم مراجعته سنويا أفضل عشر مقاولات مدرجة في بورصة الدار البيضاء من حيث مسؤوليتها الاجتماعية تبعا لتقييم فيجيو إريس.

وخلص البلاغ إلى أن المنجزات المحققة هي مكافأة للالتزام الدائم للمجموعة في مجال المسؤولية الاجتماعية للمقاولة وقدرتها على إدراج العناصر البيئية والاجتماعية والمتعلقة بالحكامة ضمنها نظامها التدبيري.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)