العثماني يلتقي باقتصاديين وخبراء مغاربة ويرحب باقتراحاتهم لتحقيق الإقلاع الاقتصادي

عقد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، مساء أمس الجمعة، لقاء دراسيا مع مجموعة من الاقتصاديين والخبراء المغاربة، للتداول وتبادل الرأي، لاسيما بخصوص الأولويات والمقترحات لمواجهة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لجائحة كورونا التي يعرفها العالم، مرحبا باقتراحاتهم وتصوراتهم لتحقيق الإقلاع الاقتصادي.

 

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني ذكر، في كلمته الافتتاحية، بالظروف التي تمر بها المملكة، وبالتوجيهات الملكية السامية التي وردت في خطاب صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة عيد العرش المجيد، والذي ذكر فيه بالصعوبات الصحية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه المغرب، ولكن في الوقت نفسه بالفرص التي يجب استثمارها. كما أكد جلالته على المسؤولية الجماعية، ودعا إلى تظافر جهود كل المغاربة، خدمة للمصلحة العليا للوطن والمواطنين، ولرفع التحديات.

 

وأشار البلاغ إلى أنه تم فسح المجال بعد ذلك للخبراء الحاضرين لتقديم تصوراتهم حول الأولويات والإجراءات والخيارات التي يقترحونها لتحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.

 

وبعد حوار غني، يضيف المصدر ذاته، عبّر رئيس الحكومة لكافة الحاضرين عن ترحيبه بكافة اقتراحاتهم ومساهماتهم، وأكد أنه سيوليها العناية اللائقة، مذكرا بأن الحكومة ملتزمة بالإنصات والانفتاح على جميع الكفاءات والطاقات الوطنية لخدمة الوطن والمواطنين.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)