إنطلاق النسخة الخامسة من برنامج القيادات الشابة بالأردن بمشاركة المغرب

كتب في 14 نونبر 2019 - 11:00 ص
مشاركة

تنظم خلال هذه الأيام بالأردن، الدورة الخامسة من برنامج القيادات الشابة، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بمشاركة المغرب ودول عربية أخرى، وبحضور أكثر من 40 شاب وشابة.

 

وقالت مسؤولة عن برنامج الأمم المتحدة بالرباط، في تصريح لشمس بوست، أن الهدف من برنامج القيادات الشابة، هو دعم وتمكين الشابات والشباب بصفتهم روادً للتغيير من تحسين وتطوير وتنفيذ نماذج أفكارهم الإبداعية الأولية والمؤثرة والمستدامة والتي تشمل المؤسسات المجتمعية واللاربحية والمؤسسات غير الحكومية والمبادرات المختلفة.

 

 

قبل ان تضيف المتحدثة، أن إنتقاء المشاركين في هذا البرنامج يأتي بعد مراحل وإستفائهم لشروطه، بعدما قرر المغرب المشاركة في برنامج القيادات الشابة إبتداء من نسخته الثانية، حيث يعرف الوفد الممثل للمغرب حاليا بفعاليات النسخة الخامسة التي تقام حاليا بالأردن، مشاركة شباب وشابات من مختلف مناطق المغرب، تضيف المسؤولة.

 

 

ومن جهة أخرى قال إدريس الفاتح هادف أحد ممثلي الجهة الشرقية في البرنامج في تصريح للموقع، أن “الملتقى الجهوي هو تثمين لمسار قافلة أهداف للتنمية المستدامة التي تشارك فيها العديد من الجمعيات من المغرب”، هذه القافلة يضيف المتحدث تعمل على توعية الشباب بأهداف التنمية المستدامة ،وكذا تطوير مشاريع بعض الشباب مرافقتهم بنشاطاتهم.

 

 

فقد تم العمل مع العديد من الجمعيات والشباب ،حيث تم إقتراح اسمين للمشاركة في هذا الملتقى قبل أن يتم الارساء على حمزة الجاهل صاحب مشروع “مدينة شوب”.

 

وأردف قائلا، التشبيك الذي يعرفه هذا النوع من الأنشطة يتيح التعرف على أناس وشخصيات في نفس المجال من كافة العالم العربي وبالتالي هي بالتأكيد قيمة مضافة للعمل الجمعوي الذي نقوم به.

 

 

وعن النصيحة التي يرغب في تقديمها للشباب وللشاب الوجدي خاصة، قال الهادف أن “مدينة وجدة تزخر بالطاقات الشابة التي اتمنى أن تتوجه لكل ما هو جمعوي و مقاولاتي للرفع من قيمة المدينة”.

 

وداد مرزوك، صحفية متدربة

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *