“OCP” تواكب تعاونيات مغربية مشاركة في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بدكار

أعلنت مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ، أنها تواكب تعاونيات مغربية ، تشارك في المعرض الإفريقي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني المنظم بدكار/ السينغال ( 26 أكتوبر/ 5 نونبر 2019 ).

 

 

وذكرت المؤسسة في بلاغ لها، أنها تواكب هذه التعاونيات الوطنية (30 تعاونية ) التي تعرض منتجاتها وخبرتها في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، وذلك في إطار جهود هذه المؤسسة المتعلقة بتشجيع روح المبادرة الاجتماعية التي لها طابع ابتكاري ومسؤولة اجتماعيا على المستوى الإفريقي .

 

 

وحسب البلاغ ، فإن المؤسسة تشارك في هذه التظاهرة بشراكة وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذا المعرض المنظم تحت شعار ” الاقتصاد الاجتماعي والتضامني .. نموذج بديل ومندمج لروح المبادرة “، يندرج في إطار المبادرات التي أطلقتها مجموعة الدفع الاقتصادي ، (المغرب / السينغال ) ومجموعة الدفع الاقتصادي (المغرب/ الكوت ديفوار).

 

 

ويشارك في المعرض ما مجموعه 52 تعاونية مغربية ، وذلك من أجل عرض المنتجات المجالية الوطنية، ومنتجات الصناعة التقليدية، وتقاسم تجاربها مع تعاونيات مختلف البلدان الإفريقية، وتنمية فرص الولوج لأسواق جديدة .

 

 

وبالمناسبة ستمنح مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط ثلاث جوائز للتعاونيات الأكثر ابتكارا، فضلا عن مساهمتها في إغناء البرنامج العلمي المنظم في إطار المعرض ، وذلك من خلال المشاركة في جلسات تتمحور حول التسويق الرقمي، والتنمية المجالية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني .

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن أنشطة مؤسسة المكتب الشريف للفوسفاط تغطي مجموعة من المجالات منها التربية والتكوين والبحث والتنمية .

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)