صيف 2019 .. الـ “ONCF” تبرمج 230 قطارا

كتب في 17 يونيو 2019 - 11:30 م
مشاركة

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية عن برمجة 230 قطارا كل يوم خلال الفترة الممتدة من الاثنين 24 يونيو الجاري إلى الأحد 15 شتنبر 2019، مع تعزيز العرض على المحاور الرئيسية للشبكة الحديدية نحو الدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة والناظور.

 

 

وأكد المكتب، في بلاغ له اليوم الاثنين، أنه استعد وجند جميع أعوانه لتسهيل الحركية اليومية المكثفة المنتظرة لآلاف المسافرين التي تشهدها القطارات خلال الفترة الصيفية، بهدف ضمان سفر زبناءه الكرام في أحسن ظروف السلامة والراحة.

 

 

وهكذا، سيتم تعزيز عدد قطارات البراق بنسبة 50 في المائة بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 مساء، ليصل إجمال الرحلات لخط طنجة المدينة – الدار البيضاء المسافرين إلى 30 رحلة (15 رحلة في كل اتجاه). فسواء انطلقت الرحلة من الدار البيضاء أو طنجة، تمت برمجة مواعيد انطلاقة القطار على رأس كل ساعة (الساعة 6 و7 و8، ….. إلى غاية الساعة 9 مساء) مما سيجعل التنقل سهلا ومرنا.

 

 

ولتمكين عدد أكبر من المسافرين الاستمتاع بتجربة سفر فريدة من نوعها على متن البراق، يضع المكتب آلاف التذاكر للبيع بسعر مخفض بقيمة 99 درهما لرحلة الدار البيضاء – طنجة (ساعتين و10 دقائق) و89 درهما للرباط – طنجة (ساعة و20 دقيقة) و79 درهما للقنيطرة – طنجة (50 دقيقة). وللاستفادة من هذا العرض التفضيلي، مهيبا بالزبناء حجز التذكرة على الأقل أسبوع قبل موعد السفر.

 

من جانب آخر، سيعزز المكتب عرض الأطلس المتوجه إلى مراكش بزيادة 6 قطارات إضافية انطلاقا من الدار البيضاء، لمواجهة الطلب المتزايد بفضل تقليص مدة الرحلة (فقط 2س و30د بين الدار البيضاء الوازيس ومراكش) والانتظام في المواعد. وعليه، سيربط ما مجموعه 24 قطارا العاصمة الاقتصادية بالوجهة السياحية الأولى للمملكة وفق مواقيت تغطي اليوم بأكمله.

 

 

وبالنسبة لمحور الجهة الشرقية، ستبرمج خطوط مباشرة انطلاقا من وجدة والناظور باتجاه طنجة والدار البيضاء بوتيرة 4 قطارات في اليوم نحو كلا الاتجاهين بأسعار مخفضة 99 درهم فقط بالدرجة الثانية و149 درهم بالدرجة الأولى (عرض خاضع لشروط).

 

 

ودائما بالنسبة لمحور الجهة الشرفية ومن أجل تحسين ظروف السفر على متن القطارات الليلية بمقصورات مجهزة على شكل غرف فندقية متحركة تتوفر على جميع المستلزمات الضرورية وتوفر كذلك خدمات عالية المستوى، يمكن للمسافرين الاستفادة من ليلة نوم هادئة بمقصورة انفرادية ابتداء من 499 درهم وكذا من وجبة فطور مقدمة بالمحطة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *