الصابري: “شرقيات المستثمر” تروم إبراز المؤهلات الاستثمارية لجهة الشرق

 قال المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، محمد صبري، اليوم السبت بوجدة، إن جلسة “شرقيات المستثمر”، تروم إبراز المؤهلات الاستثمارية لجهة الشرق.

وأوضح ا صبري، في تصريح لقناة (إم 24) الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن تظاهرة “شرقيات المستثمر” المقامة في إطار فعاليات “شرقيات”، المنظمة بمناسبة الاحتفاء بالذكرى الـ20 لإطلاق المبادرة الملكية لتنمية جهة الشرق، تهدف إلى إبراز المؤهلات الاستثمارية، والتسويق الترابي لجهة الشرق، وذلك لتقديم أجوبة للمستثمرين حول كيفية إنعاش مشاريعهم داخل تراب الجهة.

وسجل أن جلسة “شرقيات المستثمر” تستهدف المستثمرين المحليين والوطنيين وكذا الدوليين، من خلال تناول مجموعة من المحاور والعروض التي قاربت الميثاق الجديد للاستثمار، والتحفيزات التي تقدمها الجهة، فضلا عن ميناء الناظور غرب المتوسط.

وتتوخى هذه الفعاليات، المنظمة تحت شعار “20 سنة من الاستثمارات من أجل تنمية مستدامة”، والتي يحضرها عدد هام من الفاعلين وصناع القرار من عوالم السياسة والاقتصاد، محليا وطنيا ودوليا، تسليط الضوء على التحول المتواصل الذي تشهده هذه الجهة بفضل استراتيجية تنموية غير مسبوقة من حيث حجمها وبعدها التكاملي.

كما تهدف فعاليات “شرقيات”، المنظمة بشراكة بين ولاية جهة الشرق، ومجلس جهة الشرق، والمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، ووكالة تنمية جهة الشرق، إلى الارتقاء بهذه الجهة، وتوفير فضاء مخصص للتبادل والمناقشة، فضلا عن جذب المستثمرين، وإبرام شراكات جديدة واستشراف فرص وموارد جهوية جديدة.

وتعرف فعاليات “شرقيات” حضور وفود من دول إفريقية، كبوركينا فاصو، والكاميرون، والكونغو، وجزر القمر، وكوت ديفوار، ومالي، والنيجر، وموريتانيا، والسينغال.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)