بورصة الدار البيضاء تلتقي اصحاب الشركات في وجدة والشرق لتعزيز فرص التمويل

كتب في 14 ماي 2022 - 12:44 م
مشاركة

نظمت بورصة الدار البيضاء بشراكة مع المركز الجهوي للإستثمار لجهة الشرق لقاءً تواصلياً مع أرباب المقاولات بجهة الشرق يوم 13 ماي 2022 بوجدة تحت شعار : الولوج إلى سوق البورصة كوسيلة لتمويل المقاولات بجهة الشرق.

هذا اللقاء الذي يندرج في إطار الحملة الوطنية للقرب التي تنهجها بورصة الدار البيضاء في إطار التعريف بطرق التمويل المفتوحة في وجه الشركات عقد بدعم من طرف الاتحاد العام لمقولات المغرب لجهة الشرق والمجلس الجهوي لهيئة خبراء المحاسبين بجهة الشرق.

في هذا الاطار اكد السيد نورالدين البشري رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب لجهة الشرق في كلمته الافتتاحية على التزام الاتحاد بالنهوض بالنسيج الاقتصادي للجهة وعلى أهمية انفتاح المقاولات الصغرى والمتوسطة على طرق التمويل الجديدة والتي من ضمنها البوصة.
من جهته قدم السيد رشيد رامي مدير قطب التحفيز الاقتصادي والعرض الترابي للمركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق عرضا تفصيليا حول الوضعية الانية للاقتصاد الجهوي والمقاولات بالجهة وصرح هذا الاخير على ان هذه الجهة اصبحت اليوم جاذبة للاستثمارات وستستفيد لا محالة من الحلول التمويلية المقدمة من طرف بوصة الدار البيضاء في اطار دعم ومواكبة الدينامية الحالية للاستثمار خاصة مع تقدم اشغال بناء ميناء الناظور غرب المتوسط.
وفي عرض اخر قدم السيد طارق الصنهاجي المدير العام لبورصة الدار البيضاء الدور الذي تلعبه البورصة في تمويل المقاولات.
اما السيد ناصر الصديقي مدير المعاملات المالية بالهيئة المغربية لسوق الرساميل فقد بين في عرض له الشق القانوني و التنظيمي المتعلق بمراحل ولوج سوق البورصة اضافة الى الحلول والتحفيزات المقترحة للترويج لهذا النوع من التمويلات.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *