3 ملايير دعم جديد لموبيليس بوجدة..هل يطالب أعضاء المجلس بمراجعة غلاف الاستثمار من جديد؟

 

يتداول مجلس وجدة في الجلسة الثانية من دورة ماي المقبلة، في نقطة متعلقة بالمصادقة على برتوكول التمويل الخاصة بالتخفيف من الآثار المالية لجائحة كورونا على الشركة المفوض لها قطاع النقل بوجدة موبيليس ديف.

 

بموجب هذا البروتكول ستتمكن الشركة من الاستفادة من دعم مالي يقدر بحوالي 3 ملايير سنتيم، (29905313,17 درهم بالضبط).

 

هذا الدعم مقدم من المديرية العامة للجماعات الترابية، وتتعهد هذه الأخيرة بدفع هذا المبلغ لجماعة وجدة بعد توقيع البروتوكول، ليتم تحويله بعد ذلك من جماعة وجدة لصالح شركة موبيليس ديف في أجل لا يتجاوز 30 يوما بعد استلام الأموال من المديرية العامة للجماعات الترابية.

 

ويأتي التحضر للمصادقة على هذا البروتكول، أسابيع من “إدخال” الشركة بوجدة لـ5 حافلات صغيرة حيز الخدمة، تنفيذا لبرتكول سابق بين الشركة والجماعة بموجبه تمكنت الشركة من مراجعة غلاف الاستثمار من حوالي 30 مليار إلى نحو 15 مليار سمنتيم.

 

ومع بروز هذه النقطة، طفى على السطح مجددا نقاش حول جدوى المراجعة التي تمت، في ظل حصول الجماعة على كل هذا الدعم والإعفاءات التي استفادت منها في ظل أزمة كورونا شأنها شأن جميع الشركات، والدعم الذي ناله العاملون فيها مباشرة من الدولة ومن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

وحتى وإن كان الدعم المزمع تقديمه للشركة لن تؤديه الجماعة من ميزانيتها، إلا أن هناك من يرى بأن هذه فرصة للمطالبة بمراجعة جديدة لغلاف الاستثمار، في إتجاه دفع الشركة للمزيد من الاستثمارات وتنفيذ العالق منها والواردة في البروتوكول الأول، بما فيه استقدام الحافلات الكبيرة التي أثارت الكثير من الجدل وسط أعضاء مجلس المدينة.

كلمات دلالية
شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)