بالفيديو.. هذا ما قاله تجار وجدة بشأن الحملة الأمنية التي يشرف عليها الدخيسي

كتب في 13 أكتوبر 2021 - 12:31 م
مشاركة

تلقّى تجار مدينة وجدة، بإرتياح كبير استمرار الحملة الأمنية التي يشرف عليها ابن مدينة وجدة، رئيس الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، محمد الدخيسي، للأسبوع الثالث على التوالي.

 

ويظهر جلياً، وفق تصريحات تجار لـ”شمس بوست”، الأمن في أروقة الأسواق التجارية والارتياح في صفوف البائعين والزبائن، وذلك بالنظر الى غياب عمليات السرقة بالنشل أو تحت التهديد بالسلاح الأبيض.

 

وفي السياق ذاته، قال عبد الحق مختاري، رئيس مجلس اتحاد المركب التجاري أسواق سيدي عبد الوهاب بوجدة، أن صدى هذه الحملة الأمنية الواسعة تجاوزت الأسواق والمقاهي ووصلت الى بيوت الوجديين، مشيرا الى أن الجميع لاحظ الدوريات والإجراءات الصارمة التي تتعامل بها العناصر الأمنية بمختلف نقاط المدينة.

 

وأكد مختاري أن هذه الحملة الأمنية ساهمت في انخفاض الإجرام والسرقة، “وحنا كنتمناو هادشي تكون فيه استمرارية” يضيف المتحدّث الى الموقع.

 

ويشرف محمد الدخيسي، على الحملة التي تندرج في الاستراتيجية الجديدة التي تعتمدها الإدارة العامة للأمن الوطني بقيادة عبد اللطيف الحموشي، حيث تقوم الإدارة بين الفينة والأخرى بحملات من هذا النوع بالخصوص في المدن الكبرى التي تعرف بعض مظاهر الإجرام، المرتبطة بتطور هذه المدن، وذلك وفق خطط أمنية مدروسة.

 

ويعرف الدخيسي، الذي شغل في السابق عدة مناصب أمنية، منها والي أمن على ولاية أمن وجدة، ومراكش، قبل أن يعين رئيسا للشرطة القضائية في المديرية العامة للأمن الوطني، بكونه شخص حازم وصارم في تطبيق القانون، وهو ما أكسبه تقدير المواطنين وحتى العاملين معه.

 

وكثير ما وصفه المواطنون للتأكيد على حزمه بكونه “قاهر المجرمين”، حيث عرفت مدينة وجدة على سبيل المثال خلال فترة توليه زمام المسؤولية بولاية الأمن، إستتبابا شاملا للأمن وقضاء شبه تام على كل مظاهر الجريمة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *