سلطات طنجة تجبر فنان على مسح جدارية “ليلى العلوي” بسبب عينيها!

كتب في 24 يونيو 2021 - 6:30 م
مشاركة

عبر الفنان التشكيلي أحمد قديري سعيد عبر تدوينة عن استغرابه مما أقدم عليه مسؤولين بمدينة طنجة في حق الفنان التشكيلي معاذ أبو الهنا يوم أمس الأربعاء 23 يونيو 2021.

 

فحسب هذه التدوينة كان الفنان الشاب معاذ المتخصص في الكرافيتي وفن الشارع يرسم احدى أعماله بحائط “تيكنوبارك” بمدينة طنجة بموافقة أصحاب المكان، وبعد أن أنجز جزء مهم من العمل “بورتريه” الذي أراد أن يكرم من خلاله روح الفنانة ليلى علوي، تفاجأ بقدوم مسؤولين بالمدينة ليطالبوه بمسح الأعين، الشيء الذي أثار استياء الفنان، بحيث عبر عن رفضه في “سطوري” عبر مواقع التواصل قائلا “العنين عليهم طالع كلشي.. ومغاديش نمسح خدمة صربت عليها تمارة”.

 

وعلى إثر ذلك قام المسؤولون بمسح ملامح هذا العمل اليوم صباحا الشيء الذي اعتبره الفنان أحمد قديري سعيد اغتيالا للمرة الثانية في حق الفنانة المغربية ليلى علوي التي اغتيلت في عمل إرهابي سنة 2016 أثناء أدائها بواجبها كمصورة.

وطالب قديري عبر تدوينة أخرى والي مدينة طنجة بالتدخل لرد الاعتبار للفنان معاذ أبو الهنا وللمرحومة ليلى علوي “ويطالب المسؤول الذي كان وراء هذه الجريمة كما وصفها أن يتراجع على هاد الشوهة في القرن 21 ويعطي الحق للفنان باش يعيد رسم بورتريه المرحومة ليلى العلوي.”

 

هذه الواقعة التي خلقت جدلا واسعا لدى محبي الفن ومتتبعي الشأن الفني بمدينة طنجة، طرحت مجموعة من التساؤلات عبر التعليقات حول واقع الفن واصفين الواقعة بريح وهابية تهب على المدينة وقمع للإبداع واستلاب لهوية البلد.

The following two tabs change content below.

شمس بوست

موقع مغربي شامل ومستقل، يتجدد على مدار الساعة

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *