القضية فيها طارق البخاري ونجاة خير الله.. الهاكا توجه إنذارا لـ”هيت راديو”

كتب في 31 ماي 2021 - 1:15 م
مشاركة

وجّه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري، إنذارا لإذاعة “هيت راديو” الخاصة بسبب إحدى الحلقات من برنامج من برنامج “مومو رمضان شو” التي اعتبرها المجلس تكريسا للصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة.

 

ومما جاء في بلاغ المجلس أنه :” دون اتخاذ موقف بخصوص الوقائع ذات الصلة بالخلاف القائم والمتداول إعلاميا بين السيدة نجاة خير الله والسيد طارق البخاري، وبعد الاطلاع على التصريحات التي وردت خلال حلقة 26 أبريل 2021 من برنامجMomo Ramadan Show، اعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال اجتماعه المنعقد بتاريخ 27 ماي 2021  أن بعض العبارات الواردة على لسان أحد المتدخلين في البرنامج تكرس صورة دونية، تمييزية وقدحية للمرأة”.

 

واعتبر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري أن التصريح المغرض الذي ورد على لسان المتدخل بخصوص الصحة النفسية لشخص ذكر بالاسم في البرنامج، يشكل مسا بالحياة الخاصة لهذا الشخص.

كما اعتبر المجلس الأعلى أن ردة فعل المنشط بخصوص هذه التصريحات لم تكن بالوضوح والحزم الكافيين لمساءلة الصور النمطية التي تضمنتها تصريحات المتدخل. وبالتالي، لم يكن تدخل المنشط كافيا للاستجابة لمتطلبات التحكم في البث وواجب السهر على جدية ورصانة تناول الكلمة في البرامج من طرف الضيوف والجمهور.

لذا، قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري توجيه إنذار لشركة هيت راديو المغرب لإخلالها بالمقتضيات القانونية وأحكام دفتر تحملات الخدمة الإذاعية “هيت راديو” ذات الصلة ب:

  • محاربة الصور النمطية التي تحط من كرامة المرأة؛
  • حماية واحترام الحياة الخاصة؛
  • التحكم في البث.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *