“أواصر تيفي”.. القناة الرقميه الأولى المهتمة بشؤون الجالية المغربية

كتب في 19 ماي 2021 - 10:26 م
مشاركة

قبل سنوات، أطلق مجلس الجالية المغربية المقيمة بالخارج قناة “أواصر تيفي”، لتكون بذلك القناة الرقميه الأولى المهتمة بشؤون الجالية المغربية حول العالم، من خلال برمجة شبكة من البرامج التي تعتبر نقطة الوصل بين الجالية بالخارج وموطنها الأصلي المغرب.

 

ويؤكد مجلس الجالية أن الهدف من قناة أواصر تيفي، هو ربط جسور التواصل بين الجاليات المغربية حول العالم ومؤسساتها، وشخصياتها، وإنجازاتها، وتحقيق التواصل والتكافل بين أبنائها في الداخل والخارج، من خلال تمتين أواصر مغاربة العالم بهوية وثقافة وتقاليد وتراث بلدهم الأصل، والتفاعل مع حاجياتهم الروحية والثقافية والفكرية.

 

وخلال شهر رمضان الماضي، أطلقت القناة، شبكة من البرامج الخاصة بهذا الشهر، حيث حققت البرامج مشاهدات مهمة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هذا الشهر مرّ في ظروف استثنائية والعديد من أفراد الجالية كانوا يقضونه في بلادهم رفقة عائلاتهم في جو روحاني وحميمي، إلا أنه وبسبب الإجراء ات الوقائية تعذر عليهم المجيئ للمغرب، فكانت قناة أواصر تيفي ذاك الحضن المغربي الذي حاول ملئ الفراغات والتقليص منها، من خلال نقل صوت الجالية والتطرق للقضايا التي تهمهم.

 

وكشف مصدر من داخل القناة في تصريح لموقع شمس بوست، أن شبكة البرامج المعدة للقناة فاقت الـ50 برنامجا خلال سنتين فقط، مشيرا إلى أن القناة تحقق معدل مشاهدات شهري يزيد عن المليوني  مشاهدة.

 

وعن برمجة القناة لشهر رمضان يقول مصدرنا، أن الإنتاج في هذا الشهر يتضاعف ثلاث مرات ، وكذلك نسب المشاهدات ترتفع للضعف، يضيف المتحدث.

 

قبل أن يضيف بالقول : “لقناة تستهدف جميع الفئات من مغاربة العالم وبلغات مختلفة عربية أمازيغية فرنسة إنجليزية اسبانية ألمانية وما إلى ذلك، ونوعية البرامج تتنوع بين ما هو ثقافي وديني وفني وسياسي…”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *