عاجل.. إستئنافية مراكش تدين دنيا باطما بالحبس النافذ والغرامة

كتب في 27 يناير 2021 - 12:13 م
مشاركة

قرّرت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء 27 يناير الجاري، إدانة الفنانة المغربية دنيا باطما بسنة حبسا نافذا وغرامة قدرها 10000 درهم.

ويُعد هذا الحكم أشد من الحكم الابتدائي الذي أصدرته الغرفة الجنحية التأديبية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، يوليوز الماضي، والذي يقضي بسجن باطما ثمانية أشهر سجنا نافذا وغرامة قدرها 10 آلاف درهم.

المحكمة قرّرت أيضا في القضية ذاتها، تأييد الحكم الصادر في حق شقيقتها إبتسام باطمة، بعام حبسا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم، وصوفيا شاكيري، بعشرة أشهر حبسا نافذا وغرامة 10 آلاف درهم.

الى ذلك، قرّرت إستئنافية مرّاكش، إدانة المتهمة مصممة الأزياء عائشة عياش بستة أشهر حبسا نافذا، بدلا من عام ونصف حبساً نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم.

وتوبعت المتهمات في ما يعرف إعلامياً بملف “حمزة مون بيبي”، وذلك بتهم “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد”.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *