المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور يقرر الانفتاح على الوسط الجامعي

كتب في 10 دجنبر 2020 - 11:00 ص
مشاركة

مريم محو : صحفية متدربة

أعلنت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور، في بلاغ لها إطلعت جريدة شمس بوست على نسخة منه ، عن تنظيم الدورة التاسعة للمهرجان خلال الفترة الممتدة من 14 إلى 19 من دجنبر الجاري .

 

وأوضح البلاغ أنه تم اختيار الكلية المتعددة التخصصات بالناظور ، كفضاء لاحتضان كل أنشطة مهرجان الذاكرة المشتركة لهذه السنة ، وهو ماستتميز به هذه الدروة عن غيرها من الدورات السابقة .

نفس البلاغ أكد على أن إغلاق المسارح، ودور السينما بسبب جائحة كورونا لن يمنع من الاحتفال بالسينما بطرق جديدة أكثر إبداعا ، وابتكارا .

وكانت إدارة المهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة بالناظور قد قالت في بلاغها، بأنها قامت ببرمجة ندوتين ستعرف حضور شخصيات سينمائية، ودبلوماسية، وأكاديمية، وإعلامية ، حيث سيتم من خلالها ملامسة العلاقات التاريخية، والدبلوماسية، والاستراتيجية، والثقافية والأكاديميةالتي ربطت المغرب ودول أمريكا اللاتينية ، وآفاقها على ضوء عالم ما بعد الجائحة ، وكذا سيتم التطرق للواقع الذي فرضته الجائحة التي حجبت النور عن السينما ، وأفقدتها الحياة .

 

وفي جانب آخر ، سيشهد المهرجان منافسة 7 أفلام في صنف الحكاية، و6 في صنف الفيلم الوثائقي ، بالإضافة إلى 8 أفلام حكائية قصيرة ، علاوة على توصل المهرجان بأكثر من 456 فلما للتباري على الرغم من جائحة كورونا .

 

وجدير بالذكر أن افتتاح المهرجان الذي سيكون بالكلية المتعددة التخصصات بالناظور في 14 من دجنبر الجاري ، سيشهد تكريم نساء ورجال من عمال النظافة وقطاعي الأمن والصحة اعترافا لهم بالمجهودات الجبارة التي قاموا بها منذ دخول الوباء للمملكة.

The following two tabs change content below.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *