تتويج الشاعر الوجدي سعيد عبيد بجائز أدبية في قطر

كتب في 20 نونبر 2020 - 6:49 م
مشاركة

توِّج الكاتب والشاعر المغربي إبن مدينة وجدة، سعيد عبيد، بجائزة الدولة لأدب الطفل لقصيدته “أجنحة وآمال ونجوم”.

 

والتوج الشاعر المغربي سعيد عبيد عن فئة الشعر مناصفة عن قصيدة “أجنحة وآمال ونجوم” إلى جانب الشاعر مصطفى الغلبان المشارك بقصيدة “رحلة إنقاذ العالم” من دولة فلسطين.

 

وكتب الشاعر عبيد معلقا على خبر تتويجه بالقول : “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وشكرا للجنة أمناء جائزة الدولة لأدب الطفل، وللجنة تحكيم “.

 

وأضاف قائلا ” فرع الشعر التي وضعت ثقتها الفنية والعلمية في ديوان “أجنحة وآمال ونجوم”، وهنيئا للشاعر الفلسطيني الجميل مصطفى الغلبان الذي أقاسمه هاته الفرحة الرائعة، لا سيما أنها جمعت روحيْنا الطفليْن على امتداد ما بين رباط مغربي العزيز وقدس فلسطين الحبييبة للأبد، وشكرا وعرفانا لكم ولتشجيعاتكم أحبتي المتابعين جميعا”!.

 

يشار إلى أن جائزة الدولة لأدب الطفل، هي إحدى الجوائز العربية التي أطلقتها دولة قطر، والتي تشرف عليها وزارة الثقافة والرياضة، وقد أنشئت في 2005، وانطلقت دورتها الأولى في 2008، وتهدف إلى تشجيع الكتاب والأدباء المبدعين من القطريين والعرب، على إنتاج أعمال رفيعة المستوى في مجالات أدب وفنون الطفل، يكون من شأنها تنمية قدرات الطفل الأدبية والثقافية وخلق الوعي الأدبي لديه، وإثراء المكتبة القطرية والعربية بالأعمال الأدبية والفنية في مجالات أدب الطفل المستوحى من التراث، والواقع المعيش.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *