أعضاء فرقة رقص مغربية يفضلون “الحريڭ” بفرنسا على العودة إلى المغرب (فيديو)

تفاجأ مسيروا جمعية تزويت قلعة مكونة للتنمية وإحياء التراث، بإختفاء أربعة أعضاء من “فرقة رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة”، إقليم تنغير، خلال جولة رتبتها الجمعية للفرقة بعدد من المدن الفرنسية.

 

وقالت الجمعية، بصفتها الجهة الرسمية الناطقة باسم “فرقة رقصة النحلة للتراث بقلعة مكونة”، في بلاغ لها، أنه في إطار جولتها الفنية بمجموعة من المدن الفرنسية للتعريف بالفن التراثي لمنطقة قلعة مكونة والجنوب الشرقي والفلكلور المغربي عموما، فوجئ أعضاء الفرقة باختفاء أربعة من عناصرها بشكل مفاجئ، وصادم وغير متوقع”.

 

واستنكرت الجمعية من خلال ذات البلاغ “هذا السلوك اللاقانوني واللاأخلاقي الغادر من طرف أشخاص استغلوا ثقة جمعيتنا وسمعتها، مشيرة إلى أن، “إن فرقة شباب تزويت سبق لها أن قامت بجولات إلى عدة دول منها فرنسا وكندا مؤخرا دون وقوع أية مشاكل”.

 

وأكدت الجمعية أن رئيسها والفرقة وباقي أعضائها “لا يتحملون أية مسؤولية في فرار الأعضاء الأربعة، ولم يكن لهم أي علم مسبق بما خططوا له”، داعية “الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص”.

 

ودعت الجمعية، الجهات المسؤولة بفرنسا وبالمغرب لتفعيل المساطر القانونية اللازمة ضد هؤلاء الأشخاص.

شارك المقال
  • تم النسخ
تعليقات ( 2 )
  1. قدور سويدي :

    الخلق هو الاساس واامعتمد. الفرار داخل فرنسا بعد استغلال الجمعية في الحصول علي التأشيرة خيانة خلقية. يجب البحث عنهم وطردهم. وعقابهم حتي في بلدهم الاصلي”حنا تقولوا ليهم في المغرب” شمايت”

    0
  2. قدور سويدي :

    يقل الزوار لموقعكم بسبب اخفاء تعليقاتكم التي يجب ان تبقي مصاحبة للموضوع المشمول بالتعليق علي غرار ما تفعله المواقع اخري. اكرر واقول انه لا فائدة من تعليق لا يقرؤه زوار الموقع.

    0

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)